الإقتصاد

شركات التأمين، الوسطاء والوكلاء : GoMobile و FNACAM يكشفان عن مفاتيح إخلاص الزبناء في العصر الرقمي

حسب دراسة متخصصة فإن %20 فقط من المغاربة يملكون تأمينًا غير CNSS أو AMO.

“ثورة في علاقة المؤمنين والعملاء وتعزيز ولائهم في العصر الرقمي: من الاستراتيجية إلى التنفيذ”، هو شعار اليوم الدراسي الذي نظمته كل من GoMobile، الرائدة في خدمات التأمين، و FNACAM (الفيدرالية الوطنية للوكلاء والوسطاء التأمين بالمغرب) الخميس الماضي 3 أكتوبر بالدارالبيضاء ، وحضرته نخبة من خبراء التأمين المغربي: محترفين، خبراء في المجال الرقمي، ورواد التكنولوجيا، من أجل مناقشة تحديات التحول الرقمي في هذا القطاع.

وحسب بلاغ في الموضوع فقد كانت تجربة العملاء المعززة محور النقاشات، حيث أصبحت هذه التجربة المعيار الجديد في قطاع التأمين ، من خلال الاجابة على أسئلة من قبيل : كيف يمكن للتقنيات المحمولة والمنصات الرقمية أن تحول العلاقة مع العملاء، وتبسط مسار المؤمنين، وتعزز الثقة؟

وقد قدم  خبراء خلال اليوم الدراسي مقارباتهم ورؤاهم وحلولهم العملية من أجل:

  • تسهيل وتخصيص مسار العميل بفضل التشغيل الآلي الذكي.
  • خلق تفاعلات مخصصة واستباقية من خلال استغلال قوة البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.
  • تحويل نقاط الاتصال إلى فرص لتعزيز ولاء العملاء .

وبالمناسبة تم  الكشف حصريًا عن دراسة لمكتب الدراسات Sunergia ، وهي الدراسة التي شملت 701 مغربيًا، ورسمت صورة دقيقة عن سوق التأمين وتوقعات المؤمنين ، وأفرزت الخلاصات التالية :

  • سوق في انتظار: فقط %20 من المغاربة يملكون تأمينًا غير CNSS أو AMO.
  • التأمين على السيارات في الصدارة: %66 من المؤمنين يحملون تأمينًا على السيارات.
  • مفارقة القرب/الرقمية: يفضل المؤمنون الاتصال المباشر في الوكالة أو عبر الهاتف، ولكنهم يتطلعون إلى تجربة رقمية أكثر سلاسة وتخصيصًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى