الجهات

ولاية الداخلة وهواوي: تعاون مشترك لإطلاق مدينة الداخلة الذكية

استقبلت ولاية جهة الداخلة وادي الذهب اليوم ممثلين عن شركة هواوي تكنولوجيز المغرب ، أحد المزودين الرئيسيين لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم ، وذلك في إطار التعاون المستقبلي لنشر حلول تكنولوجية جديدة، وذلك بهدف التحول الرقمي لمدينة الداخلة.

خلال هذا اللقاء، أعرب كل من  جيري كوي، المدير العام و نيكولا يوان، المدير العام لمجموعة النشاط التجاري، عن رغبتهما في التعاون المستقبلي مع ولاية الداخلة ، عاصمة أقصى جنوب المملكة والتي شهدت تطورًا مذهلاً، خلال السنوات القليلة الماضية، في مختلف المجالات الاقتصادية.

سيهتم تعاون هواوي المستقبلي مع ولاية الداخلة بعدة مجالات، من بينها إطلاق مدينة الداخلة الذكية ، وتجهيز الميناء الجديد بالحلول التكنولوجية، واعتماد أنظمة حماية فيديو ذكية لتعزيز أمن المدينة ، دون إغفال مجالات الطاقات المتجددة والتعليم والصحة.

تنخرط جهة الداخلة-واد الذهب بشكل إيجابي وفعال في تنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة ، ولولاية الداخلة الثقة فيما يتعلق بهذا التعاون المستقبلي مع شركة هواوي، الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيات الجديدة. وسيؤدي هذا الاستثمار إلى تسريع التحول الرقمي للمدينة وبنيتها التحتية ، وسيساهم بشكل أكبر في تطويرها والترويج لها على المستويين المحلي والدولي.

وأعرب ممثلو شركة هواوي تكنولوجيز المغرب عن إعجابهم بالتطور الذي تشهده جهة الداخلة في مختلف المجالات ، كما أكدوا على الدور الذي سيلعبه هذا التعاون في تحسين الابتكار والنجاعة والإرضاء فيما يخص الخدمات المختلفة المقدمة لمواطني هذه المدينة التي تشهد توسعًا اقتصاديًا واجتماعيًا كبيرا والتي تجذب اكثر فأكثر المستثمرين المحليين والدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى