الجهاتالرئيسيةالمجتمع

إيداع الشرطي الدراجي سجن عكاشة

علمتالبلدأن  قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء قرر متابعة الشرطي الدراجي الذي تسبب في وفاة  عثمان سائقالدراجةبجناية الايذاء العمدي الناتج عنه القتل الخطأ دون نية إحداثه، وأمر بإيداعه سجن عكاشة بالبيضاء .

وكانت تعليمات على مستوى الادارة العامة للأمن الوطني قد أولت أهمية قصوى في البحث تحت إشراف النيابة العامة في تفاصيل وظروفالحادثة التي أودت بشخص وإصابة فتاتين إصابات خطيرة عن طريق تتبع كاميرات المراقبة وشهادة الشهود للوقوف على كل تفاصيل هذهالحادثة التي هزت الرأي العام المحلي والوطني .

وكان  مصدر أمني قد أكد أن عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، دخل شخصيا على خط هذه القضية وأعطى تعليماته بوجوب الكشف عن الحقيقة كاملة، وتحديد المسؤوليات بشكل دقيق، على اعتبار أن “التدخلات الأمنية المحمولة تخضع لتدابير صارمة ولضوابط محكمة تفاديا للتسبب في حوادث مرورية تمس بسلامة مستعملي الطريق وسلامة الشرطيين أنفسهم”.

وشدد المصدر ذاته على أن المديرية العامة للأمن الوطني تمنع المطاردات المحفوفة بالمخاطر، وتراهن على التدخلات الأمنية المدروسة ضمانا لسلامة الجميع، مضيفا أن “السلامة هي مناط التدخلات الأمنية وينبغي الحرص عليها بنفس الحرص على تطبيق القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى