الإقتصاد

المكتب الوطني المغربي للسياحة يعزز خطوط الربط الجوي بين فرنسا والمغرب

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن إبرام اتفاق مع شركتي النقل الجوي (ترانسافيا) و(إير فرانس) لوضع برنامج طيران مكثف لفصل الشتاء من هذا العام، مع التركيز خصوصا على فترة نهاية السنة.

وأوضح المكتب، في بلاغ، أنه من المقرر بموجب هذا الاتفاق أن تعزز شركتا (ترانسافيا) و(إير فرانس) خطوط الربط الجوي بين فرنسا والمغرب اعتبارا من شهر دجنبر بسعة تناهز 200 ألف مقعد. ويندرج هذا الاتفاق، الذي يعكس ولع السياح الفرنسيين بوجهة المغرب خلال هذه الفترة ، في إطار مخطط إنعاش السياحة الوطنية الذي وضعه المكتب بهدف ضمان إعادة إقلاع القطاع في أفضل الظروف.

وهكذا، يورد البلاغ، ستوفر شركة (ترانسافيا)، اعتبارا من 14 دجنبر، 25 ألفا و704 مقاعد من أربع وجهات فرنسية رئيسية، وهي ليون ومونبلييه ونانت وباريس، بإجمالي 16 خطا. وسيمكن هذا التعاون مع المكتب من توفير سعة إجمالية متوقعة تبلغ 123 ألفا و695 مقعدا تربط بين الوجهات التالية:

من مراكش إلى باريس أورلي وليون ومونبلييه ونانت.

من أكادير إلى باريس أورلي وليون ونانت.

من فاس وطنجة والصويرة وورزازات إلى باريس أورلي.

وتمثل هذه السعة نسبة استئناف للنشاط قدرها 57 في المائة من سعة المقاعد للخطوط المذكورة مقارنة بفصل الشتاء الماضي (شتاء 2019-2020).

من جهتها، تعتزم شركة (إير فرانس) توفير أكثر من 23 ألف مقعد لفترة نهاية السنة انطلاقا من مطار باريس شارل دي غول إلى مراكش والرباط والدار البيضاء، مع زيادة الرحلات لفترات الأعياد .

وهكذا برمجت الشركة، في المجموع، 402 رحلة وأكثر من 66 ألف مقعد بين المغرب وفرنسا لفصل الشتاء 2020-2021. وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة قد أبرم مؤخرا اتفاقا مع شركة الخطوط الملكية المغربية لإطلاق سبعة خطوط جوية مباشرة انطلاقا من السوق الفرنسية تربط مراكش بباريس أورلي وتولوز وليون ومرسيليا وبوردو، وكذا أكادير والداخلة بباريس أورلي.

كما وقع المكتب على اتفاق يقضي بعودة شركة إيزي جيت (EasyJet) إلى الأجواء المغربية، وفق برنامج ربط بمدينة مراكش انطلاقا من 4 مطارات فرنسية، وهي بوردو ونيس وليون وباريس شارل دي غول. ويكم ل هذا العرض البرمجة التي تم إطلاقها بشراكة مع شركة (ريان إير)، والتي تغطي 20 خطا جويا انطلاقا من السوق الفرنسية إلى مدن أكادير ومراكش وفاس وطنجة والرباط ووجدة والناظور بسعة إجمالية تقدر بـ 107 آلاف و730 مقعدا لفصل الشتاء الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى