الجهات

النسخة السادسة من المنتدى الدولي للموارد البشرية بطنجة الشهر القادم

تنظم جمعية “أجيف الشمال”، بالشراكة مع مؤسسة كونراد أديناور الألمانية، النسخة السادسة من المنتدى الدولي للموارد البشرية بطنجة، وذلك يومي 17 و 18 من فبراير القادم.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذا الحدث سينعقد هذه السنة على شكل ندوات و ورشات ومنتدى للتوظيف حول موضوع “الابتكار والتميز الصناعي في عصر النموذج التنموي الجديد : ما هو موقع وظيفة الموارد البشرية ؟”.

وأشار المصدر الى أن أهمية موضوع المنتدى تكمن في كونه من اهتمامات الصناعة المغربية الرئيسية والراهنة، في سياق العولمة و تزامن الأزمات (الاقتصادية، الصحية، المناخية، إلخ)، وهو ما يدفع المغرب نحو تبني نموذج تنموي جديد، لتوطيد وتقوية سيادته وتميزه الصناعي من خلال توجيه الاستثمارات نحو تعزيز أنظمة البحث والتطوير والابتكار.

وأبرزت جمعية  أن موضوع المنتدى تضمنته العديد من الخطب الملكية التي تناولت قطاعي التوظيف والتدريب من خلال تشجيع الاستثمار وخلق فرص العمل والتأكيد على أهمية التنمية الشاملة والمستدامة، وكذا تحفيزها بما يتماشى مع التقدم الصناعي الذي يطمح إليه المغرب.

وأوضح المصدر أنه ولدعم هذا التقدم وهذه الحركية، ينخرط قطاع تدبير وتنمية الموارد البشرية أيضا في هذه الديناميكية، لا سيما مع التغييرات المستمرة في توقعات العملاء والشركات والموظفين، وأن السياق يفضي إلى استخدام أساليب إدارية وتنظيمية جديدة في الشركات لإعداد الموارد البشرية لمواجهة التحديات الحرجة بالإضافة إلى الفرص المذهلة التي تصاحب تطور السياقات الاقتصادية والاجتماعية.

وسيجمع المنتدى الدولي للموارد البشرية متخصصين في تدبير الموارد البشرية و جهات فاعلة في التنمية الاقتصادية ستتركز نقاشاتها حول تنمية الرأسمال البشري و تحديد الأساليب المتنوعة والمبتكرة في هذا المجال مع تسليط الضوء على ابتكارات ونجاحات المهنيين في هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى