السياسة

مشاورات تشكيل الحكومة .. أخنوش يلتقي الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية

عقد رئيس الحكومة المعين،  عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، لقاء مع الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية،  عبد الصمد عرشان، وذلك في إطار المشاورات الرامية إلى تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال  عرشان، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن هذا الأخير شكل مناسبة تم خلالها أخذ فكرة عن تصور رئيس الحكومة المعين لتشكيل الأغلبية، معربا عن أمله في أن يقوم السيد أخنوش بتشكيل أغلبية منسجمة وقوية في المستقبل القريب.

وهنأ  عرشان، بالمناسبة، رئيس الحكومة المعين على الثقة الملكية السامية في شخصه، وكذا لحزب التجمع الوطني للأحرار الذي تصدر نتائج انتخابات ثامن شتنبر، مبرزا أن تصدر الحزب لهاته الاستحقاقات ” لم يأت عن عبث بل كان هناك عمل منذ انتخاب السيد أخنوش على رأس الحزب، كما كان هناك استماع لمطالب وانتظارات المواطنين، فضلا عن الجولة التي قام بها عبر المملكة لأزيد من 100 مدينة، والتي تم من خلالها بلورة برنامج الحزب “.

واغتنم عرشان هذه المناسبة للتعبير عن افتخاره بتنظيم المملكة للاستحقاقات الانتخابية في أجواء من المسؤولية والتنافس الشريف رغم الظروف الصعبة المرتبطة بجائحة كوفيد – 19، وهو ما يساهم في تعزيز المسار الديمقراطي الذي تشهده البلاد.

وكان أخنوش قد واصل، صباح اليوم، مشاوراته من أجل تشكيل الحكومة الجديدة بلقاء جمعه بالسيد محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.

وشرع  أخنوش أول أمس الإثنين، في مشاوراته من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، حيث التقى بكل من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وامحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، ومحمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى