
قال عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة انه مع إطلاق استراتيجية ” « Restart » ” ، فإن المكتب اعتمد استراتيجيةتتعلق بإعادة اكتشاف قوية من أجل استعادة المكانة السياحية للبلاد بسرعة.
الفقير الذي كان يتحدث خلال تقييم حصيلة أنشطته السنوية المتعلقة بعملية إقلاع القطاع السياحي ،اوضح انه واعتبارا من صيف عام2021 ، ستتم عملية الانتعاش من خلال الشراكات التي أقيمت مع الحسابات الرئيسية للمكتب الوطني المغربي للسياحة . ففيما يتعلقبالرحلات الجوية ، فإن أكثر من 3.5 مليون مقعد موضوعة رهن إشارة المسافرين للفترة من 15 يونيو الحالي إلى 30 شتنبر المقبل .
اما فيما يتعلق بعملية التوزيع ، فإن التعاقد مع الشركاء يضيف الفقير يجعل من الممكن بلوغ ، خلال لفترة من يونيو إلى أكتوبر، إلى 106 ألف ليلة ( les TO classiques ) ومليون ليلة مع (opérateurs en ligne) ، أي ما يعني على التوالي 25٪ و 40٪ مما تم إنجازه سنة2019 .
وفضلا عن الهدف التجاري، يقول المسؤول الاول عن القطاع السياحي في المغرب فإنه يتعين على الشركاء ( TO, OTA ) ، وشركات النقلالجوي المساهمة بشكل قوي في إنتاج محتوى ترويجي جذاب .