الإقتصادالدوليالرئيسية

رغم كورونا …ثروات المليارديرات العرب ترتفع 11 مليار دولار فى 7 أشهر

رغم تأثير فيروس كورونا على جميع مجالات الحياة عام 2020، وبشكل أكبر على الأنشطة الاقتصادية بأنحاء العالم، فلم يؤثر ذلك على ثروات 21 مليارديرا في الوطن العربي.

وكشف تقرير لمجلة “فوربس”، أن ثروات الأثرياء العرب زادت بنحو 10.8 مليار دولار منذ الكشف عن قائمة فوربس للمليارديرات في إبريل الماضي وحتى يوم 25 نوفمبر. وبلغ مجموع الثروات 58.1 مليار دولار مقارنة بـ 47.3 مليار دولار في إبريل.

وأضاف التقرير أن مالك شركة الصناعات الغذائية الجزائرية “سيفيتال” يسعد ربراب، أضاف لثروته 3.3 مليار دولار لتبلغ 7.5 مليار دولار. فيما أضاف الملياردير المصري والرئيس التنفيذي لشركة “أوراسكوم” للصناعات الإنشائية ناصف ساويرس 2.7 مليار دولار لثروته خلال السبعة أشهر الأخيرة لتبلغ 7.7 مليار دولار.

وأشار تقرير المجلة إلى أن ثروة الملياردير المغربي رئيس مجموعة “أكوا” صاحبة العلامة التجارية إفريقيا غازعزيز أخنوش وعائلته قفزت بنحو 250%، وارتفعت من مليار دولار في إبريل إلى 3.5 مليار دولار حالياً. أما الإماراتي حسين سجواني مؤسس ورئيس مجلس إدارة “داماك” العقارية ارتفعت ثروته بنحو 900 مليون دولار، لتبلغ 2.3 مليار دولار مقابل 1.4 مليار دولار في إبريل.

وأضاف عملاق التجزئة والترفيه الإماراتي ماجد الفطيم وعائلته 300 مليون دولار للثروة التي وصلت إلى 3.6 مليار دولار. كما ارتفعت ثروة القطري مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “الفيصل القابضة” فيصل بن قاسم آل ثاني، بقيمة 300 مليون دولار أيضاً لتصل إلى 1.5 مليار دولار.

واستقرت ثروات 10 مليارديرات عند نفس مستوياتها وهم عبد الله بن أحمد الغرير والعائلة، ومحمد منصور، ونجيب ساويرس، وعبد الله الفطيم والعائلة، وبهاء الحريري، ويوسف منصور، وروبير معوض والعائلة، وقتيبة الغانم، وأيمن الحريري، وفهد الحريري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى