انضم مؤخرا المكتب الوطني المغربي للسياحة للعملاق نتفليكس، باعتبارها واحدة من المنصات العالمية بمجال الترفيه والصناعات الإبداعية. وتعد هذه الشراكة، الأولى من نوعها، التي تروم ضمان تموضع متميز لعلامة “المغرب، أرض الأنوار” على الصعيد العالميبرياضة الغولف عبر الاستفادة من قوة وشهرة المنصة العالمية الشهيرة نتفليكس. ويندرج هذا الحدث في إطار الشراكة الإستراتيجية المبرمة مع الجامعة المغربية للغولف لجعل المغرب وجهة سياحية حقيقية لمزاولي رياضة الغولف.
وقال بلاغ في الموضوع ان هذه الشراكة الإستراتيجية تشمل عدة محاور، أبرزها وضع جسور للتعاون من خلال إدراج علامة المغرب بالمسابقة الشهيرة كأس نتفليكس التي نظمت من 14 إلى 15 نونبر 2023. ويتعلق الأمر هنا بأول بث مباشر على منصة نتفليكس، حيث تبارى خلالها صفوة من كبار الفورميولا وان مع لاعبي الغولف التابعين لرابطة لاعبي الغولف المحترفين “PGA“. جرت هذه المنافسة بمسالك “The Wynn Golf Club” بلاس فيغاس، حيث شكلت مشاهير الرياضة ثنائيات ما بين سائقي الفورميولا وان/ رابطة لاعبي الغولف المحترفين 6 فرق، لتحديد الثنائي الفائز خلال ضربة البداية، باعتبارها الحدث المنتظر خلال موسم “الجائزة الكبرى فورميولا وان للاس فيغاس”.
منح المغرب لقب الوجهة الرسمية لمسابقة “نتفلكس كاب” NetflixCupالشهيرة المنظمة من 14 إلى 15 نونبر 2023.
ويعتبر المغرب حسب المصدر نفسه “الوجهة الرسمية” لهذه التظاهرة، التي منحته حضورا متميزا على مختلف الوسائل و الوسائط التواصلية المعتمدة من طرف المنظمين، وخاصة عبر وضع علامة “المغرب” و”VisitMorocco” بمختلف مسالك الغولف، ليكتسب بذلك شهرة أوسع.
ومن جانبها، قامت منصة نتفليكس باستعمال الوسائل والمعداتالضرورية للتواصل واستقطاب أكبر عدد ممكن من المتتبعين، والذين فاق عددهم 247 مليون منخرط. .
ومن خلال إبرامه لهذه الشراكة الفريدة من نوعها، أعد المكتب الوطني المغربي للسياحة مخططا تواصليا وترويجيا سنويا لعرض “Netflix Ad-Supported“، الذي يروم ضمان حضور مستمر لوجهة المغرب ومختلف علامتها الترويجية.
ويكون بذلك المكتب الوطني المغربي للسياحة بهذه الشراكة الفريدة، قد واصل تطوير مخطط عمله “Light in Action“، بتزويد وجهة المغرب بفرص استثنائية لملامسة ملايين السياح عبر العالم.