الجهات

وزارة السكوري تعرف باختصاصاتها وبالمهام الموكولة إليها في المعرض الدولي للنشر والكتاب

تحت شعار: “الإدماج الاقتصادي، الحوار الاجتماعي، العمل اللائق وتعزيز الكفاءات: دعائم إرساء الدولة الاجتماعية“،  تشارك وزارة الإدماج الاقتصادي، والمقاولة الصغرى ،والتشغيل ،والكفاءات للمرة الأولى ضمن فعاليات الدورة الثامنة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل/ قطاع الثقافة، من 01 إلى 11 يونيو 2023 ، بفضاء OLM السويسي بالرباط .

وقال بلاغ في الموضوع ان الوزارة تطمح من خلال مشاركتها في هذه التظاهرة الدولية  إلى التعريف باختصاصاتها وبالمهام الموكولة إليها في إطار إعداد وتنفيذ سياسة الحكومة في ميادين الشغل والتشغيل والتكوين المهني والمقاولة الصغرى والمقاول الذاتي وكذا تقييم برامج عملها.

وفي هذا السياق، تنظم الوزارة سلسلة من الندوات العلمية واللقاءات الموضوعاتية وأنشطة موازية برواق الوزارة بجناح المؤسسات “22A“، سيشارك فيها بالتدخل والتأطير مجموعة من الأساتذة الجامعيين والخبراء  وبعض مسؤولي الوزارة والقطاعات الحكومية.

كما سيشرف حسب نفس البلاغ فريق من خيرة أطر الوزارة على حسن استقبال الزوار والطلبة والمهتمين برواقها وتقديم الشروحات والإيضاحات حول اختصاصاتها ومجالات اشتغالها وإصداراتها.

 وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات برمجت عدد من  الأنشطة والندوات وفق الجدولة التالية :

ندوة حول موضوع : Formation Professionnelle entre l’impératif de l’orientation et le défi de l’insertion ، 06 يونيو 2023،  على الساعة 12.30 بعد الزوال، قاعة شالة.
ندوة حول موضوع : “ ?Entrepreneuriat et croissance des TPE au Maroc : Quels défis pour le futur de l’emploi، 09 يونيو 2023 على الساعة 15.00 بعد الزوال، الفضاء المهني.
ندوة حول موضوع : “في أفق إرساء الدولة الاجتماعية: المتطلبات والإكراهات”،  11 يونيو 2023 على الساعة 12.30 بعد الزوال،  قاعة الرباط الفتح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى