الرئيسية

رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والهجرة بمجلس الشيوخ الإيطالي تنوه بمسار التوأمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي

 

نوهت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والهجرة بمجلس الشيوخ الايطالي ستيفانا كراكسي بالتوأمة المغربية الاوروبية  بمناسبة  حفل تقديم حصيلة منتصف مسار التوأمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي الذي يحمل اسم « دعم مجلس المستشارين في المغرب ».

ستيفانا كراكسي التي تزور المغرب في الفترة ما بين 18 و 19 يوليوز سلطت الضوء على الأهمية الأساسية لإيطاليا والاتحاد الأوروبي لتطوير علاقات وثيقة مع بلد مثل المغرب .مشيرة الى الى الشراكات التي  تعززت في العقد الأخير عبر برامج التعاون والتوأمة وتبادل التجارب والخبرات، وتقوية دور مجموعتي الصداقة والتنسيق والتواصل البرلماني الثنائي والمتعدد الأطراف.

رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والهجرة بمجلس الشيوخ الايطالي كانت قد التقت أمس الثلاثاء بالرباط وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة ، قبل أن تلتقي رئيس مجلس المستشارين نعيم ميارة وعدد من المستشارين المغاربة .

وحسب بلاغ للسفارة الايطالية بالرباط فان المناسبة كانت مواتية لستيفانا كراكسي لتعرب عن تقديرها العميق للوساطة صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي سمح بفتح المعبر الحدودي اللنبي/ الملك حسين الرابط بين الضفة الغربية والأردن دون توقف ، مؤكدة على علاقات الصداقة والتعاون مع المغرب  كشريك أساسي لإيطاليا لأمن واستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​.

المسؤولة الايطالية ركزت أيضا  على تعزيز الدبلوماسية البرلمانية ،والوضع في ليبيا والحرب في أوكرانيا ، وكذلك الدور المهم للجالية المغربية مقيم في ايطاليا.

كما تمحورت المحادثات حول التعاون بين إيطاليا والمغرب في البحر الأبيض المتوسط ​​، بهدف توفير استجابات مشتركة لتحديات الأمن والطاقة.

المناسبة كانت مواتية أيضا لرئيسة لجنة الشؤون الخارجية والهجرة بمجلس الشيوخ الايطالي ستيفانا كراكسي لتقوم بزيارة لموقع شالة الأثري الذي تم ترميمه مؤخرا بتمويل ايطالي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى