الرئيسيةثقافات وفنون

فيلم « GreenCard / قرعة دمريكان » يعرض في القاعات السينمائية ابتداء من الأربعاء 18 ماي الجاري

تقدم  شركة Canal4″  للتوزيع السينمائي وشركة “New Line Production” للإنتاج السينمائي العرض ما قبل الأول للفيلم المغربي الكوميدي الجديد GREEN CARD / قرعة دمريكان” وذلك يوم الاثنين 16 ماي الساعة 19:30 مساءً بالمركب السينمائي ميغاراما الدار البيضاء

وقال بلاغ في الموضوع ان عرض الافتتاح سيحضره مخرح الفيلم  هشام الركراكي والممثلين فيصل عزيزي وعزيز حطاب وحسناء مومني وفاطمة الزهراء بلدي

وتعالج قصة فيلم قرعة دمريكان مجموعة من المواقف الاجتماعية في قالب كوميدي، فقد اختار المخرج هشامرڭ‍راڭ‍ي لهذا الفيلم، الذي يجمع بين الكوميديا ​​والحركةوالمكائد، مجموعة من الممثلين الموهوبين مثل: فيصلعزيزي وعزيز حطاب وهاشم بسطاوي وفاطمة الزهراء بلديوحسناء المومني ونفسية الدكالي وسعاد النجار ومحمدحميمصة وحميد النيدر.

GreenCard / قرعة دمريكانكوميديا عائلية تحكيقصة صديقين حميمين، لبيب وحبيب، يوحدهما حلممشترك هو التطلع إلى حياة أفضل.

لتحقيق حلمهما يقرران المشاركة في قرعة أمريكا. متعاهدان على شعارنهاجر معًا أو نبقى معًا. لكن الحظيحالف (لبيب)، بينما يصاب (حبيب) بخيبة أمل كبيرة.

هذا الأخير يرى حلمه الأمريكي يتلاشى، لكن فكرة تخطر لصديقه لبيب: سيقترح عليه التنكر بزي امرأة ليصطحبهكزوجته” … فيقودهما تسلسل الأحداث إلى مغامرات مثيرةومواقف كوميدية ستقلب حياتهما رأسا على عقب.

يجمع فيلمGreenCard / قرعة دمريكان كل المكوناتليوفر للجمهور لحظات رائعة من المتعة. يُضحك ويلامس المشاعر في نفس الوقت، ويطرح عدة قضايا لمعالجة مشاكلالمجتمع، حيث يسود بين غالبية الشباب شعور بالإحباطوالإقصاء.

يتوق حبيب ولبيب اليائسان إلى حياة أفضل عبر الهجرةإلى أمريكا يومًا ما. وتغذي الصعوبات الاقتصاديةوالاجتماعية والأحكام الخارجية وعبثية الوضع، رغبتهم فيتحقيق حلمهم.

يوافق حبيب على التنكر للهروب من مجتمع مخالفلتطلعاته، وتحقيق حلمه في أن يصبح نجمًا غنائيًا. لكنه في نفس الوقت، يدرك مصير الجنس الآخر الذي يعيش فيمجتمع يسيطر عليه الرجال ويتعرض لمضايقات منتظمة،بل والإيذاء من قبل الآخر، في الشارع وفي وسائل النقل...

يسلط الفيلم الضوء على الدافع السردي للمخرج بخصوصالتشبه بالجنس الآخر قصد التنكر، بل يشكل الحبكةالمركزية للسيناريو والتي ستولد مجموعة متنوعة من المواقفالمضحكة.

يلتزم فيلمقرعة دمريكانبأعراف كوميديا ​​التشبه بالجنسالآخر (الشخصية تضطر الى التنكر في لباس امرأةبالنسبة للأدوار الذكورية والعكس صحيح بالنسبة للأدوارالنسائية)؛ أسلوب هام نشأ منذ بداية القرن العشرين معالأفلام الصامتة، بما في ذلك فيلم شابلنامرأة” (1915) ،ستان لوريل That’s my Wife” (1929)، بيلي وايلدرLike it hot Some ” (1959) ، أو حتى الكوميديا المصريةفي خمسينيات القرن الماضي مع المبدع إسماعيل ياسينوعبد المنعم إبراهيم ومؤخراً محمد هنيدي.

الفيلم من إنتاج شركة  

New Line Production

بمساهمة

Dune Films

وتوزيع

Canal4

وسيتم عرضه ابتداءا من الأربعاء 18 ماي 2022

في الصالات السينمائية: الدار البيضاءومراكش والرباط وطنجة وفاس وتطوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى