الرئيسيةثقافات وفنون

الشوبي يكرم الى جانب الراحل الصايل في مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة

أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة أن جائزة لجنة التحكيم الخاصة بالدورة الثانية والعشرين للمهرجان ، المنتظر تنظيمها ما بين 28 ماي و04 يونيو المقبل ، ستحمل اسم “نورالدين الصايل”.

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن الجائزة الكبرى للمهرجان، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”، ستحمل اسم “عصمان سامبينو، بينما تحمل جائزة الإخراج اسم “إدريسا وودراوغو”.

في سياق متصل ستحمل جوائز السيناريو ، وأحسن دور نسائي ، وأحسن دور رجالي، على التوالي أسماء كل من “سمير فريد”، و”أمينة رشيد”، ومحمد بسطاوي.

وبخصوص المسابقة الخاصة بالفيلم الوثائقي من المقرر أن يتبارى فيها ثمانية أفلام إفريقية للفوز بالجائزة الكبرى “نجيب عياد ، وجائزة لجنة التحكيم “بولان سومانو فييرا”.

ويدخل 13 فيلما إفريقيا غمار المنافسة ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للمهرجان، و7 أفلام إفريقية أخرى في إطار مسابقة الأفلام الوثائقية.

ومن المقرر أن تستضيف الدورة الثانية والعشرين للمهرجان السينما البوركينابية، حيث من المنتظر أن يتم عرض خمسة أفلام لمخرجين متميزين.

وستتميز الدورة الثانية والعشرين للمهرجان بتكريم الراحل نور الدين الصايل ، الرئيس السابق لمؤسسة المهرجان الدولي للسينما الافريقية بخريبكة، والبوركينابي صوما أرديوما والممثل المغربي محمد الشوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى