الرياضة

كأس الاتحاد الافريقي: نهضة بركان الى ربع النهائي والمصري يفقد الصدارة

لحق نهضة بركان المغربي بصعوبة في ركب المتأهلين الى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، بفوزه على ضيفه أسيك ميموزا العاجي 1-صفر الاحد على الملعب البلدي لمدينة بركان، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة الاحد.

وضمن الانتصار صدارة المجموعة للفريق البرتقالي الساعي الى لقبه القاري الثاني بعد 2020، برصيد عشر نقاط، فيما ودع اسيك البطولة بعد تراجعه الى المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

وخطف سيمبا التنزاني البطاقة الثانية بعدما رفع رصيده الى عشر نقاط أيضا بفارق المواجهات خلف النهضة، وذلك بعد اكتساحه ضيفه جندارموري النيجري 4-صفر في دار السلام الذي تذيل المجموعة بخمس نقاط.

ويدين الفريق المغربي بفوزه الى لاعبه الكونغولي الديمقراطي تشادراك لاكومب الذي انبرى لركلة جزاء وسجلها بنجاح في الشباك العاجية، وكان الحكم السنغالي عيسى سي احتسبها اثر خطأ ارتكبه المدافع جيل نغويسان على يوسف الفحلي (28).

وفي المباراة الثانية، تعاقب على تسجيل رباعية سيمبا المالياني ساديو كانوتيه (63)، الكونغولي الديمقراطي كريس موغالو (68 و79) وسيدو هاميسو (84 خطأ في مرمى فريقه).

وتأهل الاتحاد الليبي الى دور الثمانية برغم تعادله ومضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي سلبا في جوهانسبورغ، ضمن المجموعة الثالثة.

ورفع الاتحاد رصيده الى 11 نقطة في المركز الثاني، خاف اورلاندو المتصدر الذي رفع رصيده الى 13 نقطة.

ولم ينفع الفوز الذي حققه شبيبة الساورة الجزائري على مضيفه رويال ليوباردز من اسواتيني 2-صفر. وسجل الهدفين اسماعيل السعدي (51) واسامة بيلاطريش (54). وبات رصيد الساورة 10 نقاط ثالثا ، بينما تذيل رويال المجموعة بلا نقاط من ست هزائم.

وفقد المصري البورسعيدي صدارة المجموعة الثالثة بخسارته أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي صفر-2 في لوبومباشي. وأحرز هدفي الفريق المضيف آدم بوسو (53 و75).

ورفع مازيمبي رصيده الى 11 نقطة منتزعا الريادة أمام المصري (10 نقاط) ثانيا وتأهلا معا الى ربع النهائي. ويأتي أوتوهو دويو الكونغولي ثالثا برصيد 8 نقاط بعدما تغلب على كوتون سبور الكاميروني الرابع (3 نقاط) بهدف نظيف سجله المالياني مامادو سيسيه (7).

وفي المجموعة الأولى، خطف بيراميدز المصري فوزا متأخرا على ضيفه زاناكو الزامبي 1-صفر على ملعب برج العرب في الاسكندرية. ويدين بيراميدز بالفوز الى البديل إسلام عيسى الذي سجل الهدف الوحيد مستثمرا تمريرة من عبد الله السعيد (90+1).

كما تعادل الأهلي طرابلس الليبي ومضيفه الصفاقسي التونسي بالنتيجة عينها على ملعب “حمادي العقربي” في رادس.

ورفع بيراميدز الذي حل وصيفا للبطل قبل موسمين، رصيده الى 13 نقطة متخلفا بفارق المواجهات الأهلي صاحب الصدارة برصيد 13 نقطة أيضا ، وبلغا الدور ربع الهائي، بينما للصفاقسي 5 نقاط في المركز الثالث وزاناكو رابعا بأربع نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى