الدوليالرئيسية

دونالد ترامب متهم بجرائم احتيال ضريبي

أعلنت النيابة العامة في نيويورك الإثنين أن المد عية العامة للولاية ليتيسيا جيمس طلبت الاستماع إلى أقوال كل من الرئيس السابق دونالد ترامب وابنه دونالد جونيور وابنته إيفانكا بصفتهم شهود، وذلك في إطار تحقيق تجريه بشبهة تورط “منظمة ترامب” بجرائم احتيال ضريبي.

وأودعت جيمس محكمة ولاية نيويورك العليا وثيقة طلبت فيها الاستماع إلى أقوال هؤلاء الشهود الثلاثة في إطار التحقيق واسع النطاق الذي بدأته في مارس 2019 لتبيان ما إذا كانت المجموعة القابضة التي يملكها ترامب وأسرته متور طة فعلا في جرائم احتيال ضريبي.

وقال ناطق باسم مكتب المد عية العامة إن ها “تريد من دونالد ترامب ودونالد ترامب جونيور وإيفانكا ترامب الإدلاء بأقوالهم تحت القسم”.

ومساء الاثنين، أرسل الرئيس السابق لجيمس مقترحا من 20 صفحة ل”إلغاء” مذكرات الاستدعاء. وفي بيان أصدروه الاثنين، ات هم محامو عائلة ترامب المد عية العامة بأن ها تدير هذا التحقيق “بما يمثل تهديدا لديموقراطيتنا”، بما في ذلك “انتهاك الحقوق الدستورية الأساسية”.

وردت المدعية في بيان “منذ أكثر من عامين، سعى أفراد من عائلة ترامب ومنظمة ترامب باستمرار لتأخير تحقيقنا وعرقلته”.

وأضافت “وبصرف النظر عن اسم عائلتهم، عليهم أن يذعنوا للقواعد نفسها مثل أي شخص آخر” طالبة من المحكمة العليا في نيويورك “إجبار دونالد ترامب ودونالد ترامب جونيور وإيفانكا ترامب على الشهادة تحت القسم في مكتبنا”.

ومنذ حوالى ثلاث سنوات تشتبه المد عية العامة لولاية نيويورك في أن منظمة ترامب بالغت بشكل احتيالي في تقييم بعض عقاراتها عندما تقد مت بطلبات للحصول على قروض مصرفية، وخف ضت من تقييمها لنفس هذه الممتلكات في المستندات التي سل متها للسلطات الضريبية، وذلك بهدف دفع ضرائب أقل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى