الجهات

عزيز المرجاني : الحكومة مطالبة بالتراجع عن قرار منع إقامة الحفلات والأعراس

هاجم عزيز المرجاني الكاتب العام للاتحاد الوطني لمموني الحفلات بالمغرب الحكومة معتبرا قرارها القاضي بمنع إقامة الحفلات والأعراس قرار جائر ، وستكون له تداعيات مادية قد تؤدي في غالب الأحيان إلى الانتحار بسبب الضائقة المالية.

المرجاني الذي كان يتحدث لآذاعة “أطلنتيك” بالدارالبيضاء  أوضح أن الحكومة كان عليها أن تأخذ بعين الاعتبار الخسائر المالية الكبيرة التي تكبدها القطاع داعيا إلى إيجاد حلول لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ، موضحا في نفس الوقت أن التزام القطاع بالتعليمات الاحترازية يبقى واردا شرط أن تعجل الحكومة بحلول سريعة .

الكاتب العام للاتحاد الوطني لمموني الحفلات بالمغرب والكاتب العام لفيدرالية الممونيين المهنيين (جهة الرباط سلا ) وصف القرار الحكومي الاخير ب “الحكرة” لقطاع حيوي يشغل الالاف من العمال والمستخدمين المباشرين وغير المباشرين ، ويضخ حركية اقتصادية كبرى في قطاعات موازية ويروج في السوق ملايين الدراهم يوميا ، مؤكدا أن الاستعدادات للصيف الحالي كانت الامل الذي انتظره القطاع لكن سيف الحكومة قصف هذا الأمل .

عزيز المرجاني تمنى أن تبحث الحكومة بأطرها وأهل الاختصاص لديها عن منفذ يعيد الأمل لهذا القطاع على غرار العديد من القطاعات التي تتسم بالتجمعات البشرية ورغم ذلك سمحت الحكومة لها بالاشتغال .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى