الإقتصاد

المغرب ..الصندوق الأفريقي لدعم التعاون الدولي يقرر انتقاء مشاريع تهم 14 جماعة ترابية إفريقية

اجتمعت لجنة القيادة للصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية، المكونة من ممثلي وزارة الداخلية، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الوكالة المغربية للتعاون الدولي، وكذا الجمعيات المغربية الثلاث لرؤساء مجالس الجماعات الترابية، يوم 18 يناير 2021 وذلك للبث في نتائج الطلبالأول لانتقاء المشاريع الذي تم إطلاقه في سنة 2020.
​وعلى إثر نهاية أشغال هذه اللجنة، تقرر انتقاء مشاريع تهم 14 جماعة ترابية إفريقية تنحدر من كوت ديفوار (3)، بوركينا فاسو (3)،السنغال (3)، البنين (2)، مالي (1)، الكاميرون (1) وموريتانيا (1)سيتم إنجازها بشراكة مع جهات سوس-ماسة، فاس-مكناس، الرباط-سلا-القنيطرة والشرق وجماعات الداخلة، مراكش، بنجرير، بني ملال، فاس، الرباط والجسيمة.
إن هذا التعاون يهدف إلى استفادة الجماعات الترابية الإفريقية من خبرة نظيراتهم المغربية في المجالات المتعلقة بتقوية قدرات مدبريالشأن الترابي، التأهيل الحضري، القيام بدراسات الجدوى، تدبير المواردالطبيعية، دعم الخدمات الأساسية، والتعزيز المؤسساتي للجماعات الترابية.
​ وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية قد أنشأ لتعزيز الشراكة جنوب – جنوب، ومن أهدافه:
✓ توجيه التعاون اللامركزي نحو شراكة استراتيجية مع الجماعات الترابية الإفريقية؛
✓ تسجيل التعاون في إطار دينامية اللامركزية والتنمية المحلية والحكامةالجيدة للجماعات الترابية؛
✓ وتوجيه التعاون الدولي اللامركزي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى