الدوليالرئيسية

بوريس جونسون يعلن فرض الإغلاق الشامل مجددا في إنجلترا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساء امس الإثنين، فرض “إغلاق” جديد في مختلف أنحاء انجلترا بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المتحور الأسرع انتقالا.

وقال جونسون في كلمة متلفزة إن الاغلاق الجديد الذي يماثل في صرامته نظيره في الربيع الماضي، يقضي بإغلاق المدارس على أن يستمر حتى منتصف فبراير المقبل إذا سمحت الظروف بذلك. وكان رئيس الوزراء البريطاني قد حذر أمس الأحد، من اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في إنجلترا لمكافحة الزيادة السريعة في عدد الإصابات بكورونا.

وتعد المملكة المتحدة واحدة من أكثر الدول الأوروبية المتضررة بالوباء بتسجيلها أزيد من 74 ألف وفاة.

ومن جانب آخر، أطلقت وزارة الصحة البریطانیة، الیوم، حملة التلقيح بلقاح (أكسفورد-أسترازینیكا) المضاد لفیروس كورونا المستجد (كوفید-19).

وقالت الوزارة، في بیان، إنه تم صباح الیوم بمستشفى تشرتشل بمدینة أكسفورد تلقيح أول شخص باللقاح الجدید، وھو مسن في الـ82 من العمر، ویعاني من أمراض بالكلیتین.

وأكدت الوزارة أن 530 ألف جرعة تم توزیعھا على ست مستشفیات، واحدة منھا في لندن، وسیتم استخدامھا الیوم على أن یتم خلال أیام توزیع ملایین الجرعات على باقي المستشفیات والعیادات لتوسیع نطاق حملة التطعیم.

وسبق للسلطات الصحیة البریطانیة، أن حددت الفئات ذات الأولویة في التلقيح والتي تشمل المسنین فوق الثمانین وموظفي قطاع الصحة والعاملین في دور رعایة العجزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى