الجهاتالمجتمعتربية

جهة الدار البيضاء – سطات .. تسليم حافلات للنقل المدرسي وسيارات إسعاف لبعض الجماعات

جرى، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، تسليم سيارات إسعاف وحافلات للنقل المدرسي لبعض الجماعات الترابية التابعة لجهة الدار البيضاء – سطات.

وتندرج هذه العملية في إطار تعزيز المنظومة الصحية، والنهوض بقطاع التعليم، ومحاربة الهدر المدرسي، وتحقيق التضامن المجالي، الذي يعد أحد الركائز الأساسية لبرنامج تنمية جهة الدارالبيضاء – سطات، وضمن تقريب الخدمات الأساسية من المواطنين بالعالم القروي.

وفي التفاصيل فقد قام رئيس جهة الدار البيضاء – سطات، عبد اللطيف معزوز، بتسليم 14 حافلة للنقل المدرسي وسيارات إسعاف ، لعدد من الجماعات بالجهة.

وأوضح السيد معزوز، في تصريح للصحافة، أن هذه العملية تهدف إلى استكمال العمل الذي بدأه مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، والذي يندرج في إطار فلسفة الدولة التي تولي أهمية كبرى للشق الاجتماعي .

واعتبر أن الشقين المتعلقين بالصحة والتربية والتعليم ، من بين المجالات الحاسمة فيما يخص توجه الحكومة في اهتمامها بالجانب الاجتماعي، مشيرا إلى أن التعليم في الوسط القروي أمر هام من أجل تحسين ظروف عيش ساكنة هذه المناطق.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس الجهة أن القرب من المدرسة يشكل ضرورة من أجل تسهيل التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

وأوضح السيد معزوز أن هذه العملية برمتها همت، حتى الآن، تسليم 62 حافلة نقل و41 سيارة إسعاف مجهزة ، والتي استفادت منها العديد من الجماعات بالجهة، خاصة المتواجدة بالمناطق القروية، مشيرا إلى أن الكلفة الإجمالية لهذه العلمية ناهزت 31 مليون درهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى