الإقتصاد

الجمعية المغربية لأطر المشتريات.. إحداث “نادي مديري المشتريات في المغرب”

أعلنت الجمعية المغربية لأطر المشتريات (AMCA)، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، عن إحداث “نادي مديري المشتريات في المغرب” (CDAM)، وهو فضاء للتبادل والتقاسم بين مديري المشتريات بالمملكة.

ويهدف هذا النادي، الذي أ حدث بشراكة مع مكتب (Cost House)، إلى توحيد جهود مديري المشتريات في المقاولات المغربية حول قيم مشتركة والمساهمة في زيادة نضج وظيفة الشراء المغربية من خلال مجموعات عمل.

ويتعلق الأمر كذلك بدعم تحول الوظيفة الشرائية المغربية وتقاسم وتعزيز ممارسات الشراء الفضلى داخل المقاولات. ويتمحور هذا النادي حول خمس قيم، وهي الالتزام والاحترام والاستماع والمشاركة والمودة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار رئيس الجمعية المغربية لأطر المشتريات ياسين السرحاني، إلى أن هذا النادي الجديد يهدف إلى تعزيز وظيفة المشتريات بحيث ترقى إلى مرتبة الوظائف الإستراتيجية داخل المقاولة.

من جهتها قالت خديجة برادة، وهي شريكة في مكتب (Cost House)، إن إحداث “نادي مديري المشتريات في المغرب” هو تتويج لطموح طويل، مشيرة إلى أن النادي يعتبر فضاء لتبادل الخبرات وتقاسمها من أجل زيادة نضج وظيفة الشراء.

يذكر أن طلبات الانخراط في النادي تخضع للمصادقة من قبل مكتبه التنفيذي. وللانضمام لهذا النادي يجب أن يكون المرشح مديرا للمشتريات في مقاولة تؤدي مساهماتها إلى الجمعية المغربية لأطر المشتريات.

وفي مجال الحكامة، تم إحداث مكتب تنفيذي للنادي يتكون من سبعة أعضاء: أربعة مديرين للمشتريات، ورئيس الجمعية المغربية لأطر المشتريات، وممثل عن مكتب (Cost House)، علاوة على راع (Sponsor) يتم انتخابه من طرف أعضاء المكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى