الإقتصاد

مكسيكو.. تقديم العلامة الاقتصادية للمغرب “Morocco Now”

احتضنت مكسيكو مؤخرا، لقاء خصص لتقديم والترويج لعلامة المغرب الجديدة للاستثمار والتصدير “Morocco Now” “المغرب الآن”، وذلك بمبادرة من سفارة المملكة في المكسيك.

وأفادت سفارة المملكة بمكسيكو، بأن هذه التظاهرة عرفت مشاركة شخصيات من القطاعين الخاص والعام، ومن عالم الأعمال والمجتمع المدني، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام في هذا البلد الواقع في أمريكا اللاتينية. وفي كلمة بالمناسبة، أبرز سفير المغرب في المكسيك، عبد الفتاح اللبار، الاستقرار السياسي والماكرو- اقتصادي الذي تنعم به المملكة، بوصفه عنصر جذب رئيسيا للاستثمارات الأجنبية، وكذا الأوراش المهيكلة والإصلاحات التي تم تنزيلها خلال العقد الأخير، بما يتماشى والرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى مواصلة تكريس تحرير الاقتصاد وتقوية تنافسيته.

وأبرز  اللبار أيضا مكانة المملكة كبلد رائد في مجال الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر، وذلك بفضل الاستراتيجية بعيدة المدى الرامية إلى جعل الطاقات المتجددة محركا حقيقيا للاقتصاد.

وفي هذا الصدد، أشار الدبلوماسي المغربي إلى أن المملكة خطت خطوات جديدة في اتجاه تحقيق استقلالها الطاقي، بفضل تشييد عدد كبير من محطات الطاقة الريحية والشمسية والمائية على امتداد التراب الوطني. وتهدف علامة “Morocco Now”، التي أطلقتها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، إلى إبراز مكانة المغرب كمنصة صناعية وتصديرية من الدرجة الأولى، بهدف تسريع الاستثمارات الخارجية بمختلف مناطق المملكة.

كما تتوخى علامة “Morocco Now” تقوية موقع المغرب في مجال التجارة والاستثمار الدولي، بغرض استثمار الفرص التي يتيحها عالم متغير، حيث تفرض المتطلبات الجديدة بالنسبة للفاعلين الاقتصاديين، من قبيل الطوارئ البيئية وضغط المستهلكين والقوانين الجديدة، ضرورة اعتماد منتجات خالية من الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى