الرئيسيةمنوعات

الولايات المتحدة تصدر أول جواز السفر للمثليين وثنائيي الجنس بختم “X”

ذكر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن بلاده كشفت عن أول جواز سفر أمريكي صادر بختم “X” للمثليين وثنائيي الجنس، والذي سيكون متاحا لجميع المتقدمين سفر بمجرد استكمال النظام المطلوب وتحديث النموذج بدءا من عام 2022.

وقال نيد باريس: “الجواز سيكون للأشخاص المثليين وثنائيي الجنس وغير المتطابقين الذين يتقدمون بطلب للحصول على جواز سفر أمريكي أو وثائق الميلاد لمن يولدون خارج الولايات المتحدة” مشيرا إلى أن وزارته “تواصل العمل عن كثب مع الوكالات الحكومية الأمريكية الأخرى لضمان السفر الأكثر راحة لجميع حاملي جوازات السفر، بغض النظر عن جنسهم”.

وكان وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، قد قال في يونيو المنصرم، إن بلاده “بصدد اتخاذ إجراءات تسمح للأميركيين تحديد جنسهم على جوازات السفر دون تقديم وثائق طبية تثبت ذلك” واعتبرها “خطوة أولى نحو وضع فقرة الجنس على جوازات السفر ووثائق الولادة الصادرة للأميركيين في الخارج، للأشخاص الذين يعتبرون ثنائيي الجنس أو غير المصنفين جنسيا.

وسعى الرئيس الأميركي جو بايدن، في تحول عن سياسة سلفه الجمهوري، لتأكيد المساواة للمثليين، واعترف رسميا بشهر المثليين من خلال إعلان في الأول من يونيو المنصرم، وعين مثليين في المناصب الحكومية العليا، وذلك ضمن خطوات أخرى.

وقال بايدن، في تصريحات أدلى بها في بداية شهر الاحتفاء بمجتمع المثليين، إن نحو 1500 من المعينين في وكالاته الاتحادية يعرفون أنفسهم بأنهم مثليون وثنائيو الجنس ومتحولون جنسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى