الدولي

كندا الجالية المغربية تتعبأ دعما للقضية الوطنية

نظمت الجالية المغربية المقيمة في كندا، أمس الأحد بمونتريال، مسيرة بالسيارات دعما لمغربية الصحراء وللتحرك الحاسم للمملكة لاستعادة حرية التنقل بمعبر الكركرات في الصحراء المغربية.

وشكلت هذه التظاهرة، التي نظمتها مجموعة (أطلس ميديا) بتعاون مع جمعيات وممثلي أحزاب مغربية وفعاليات ممثلة للجالية، مناسبة للمشاركين للتعبير أيضا عن اعتزازهم بالاعتراف الأمريكي بالسيادة الكاملة للمملكة على صحرائها.

وهكذا جاب موكب مكون من عدد كبير من السيارات المزينة بالأعلام المغربية الشوارع الرئيسية للعاصمة الكندية، في احترام تام للإجراءات الصحية المعمول بها، مع ترديد أغان وطنية.

وقالت نزهة الكداشي منسقة حزب الاصالة والمعاصرة بكندا ان مسيرة كندا والتي عرفت مشاركة اكثر من 300 سيارة تمت في جو حضاري و في إحترام تام للاحتياطات الاحترازية الصحية ، وهو السلوك الحضاري الدي نوهت به الشرطة بالمدينة

منسقة حزب الأصالة والمعاصرة بكندا نزهة الكداشي أوضحت أن الهدف الأساسي من هذه التظاهرة هو التعبير عن قناعة المغاربة الراسخة بمغربية الأقاليم الجنوبية”، وما اعتراف واشنطن بمغربية الصحراء تقول الكداشي إلا حافزا يشجعنا على الترافع من اجل إقناع كندا لتمشي في نفس التوجه الذي سلكته الولايات المتحدة الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى