الرئيسيةالرياضة

كأس افريقيا ..الرجاء الرياضي على مرمى حجر من إحراز لقبه الثالث

تتجه أنظار عشاق كرة القدم ،يوم غد السبت، الى ملعب الصداقة بالعاصمة البنينية كوتونو، الذي سيكون مسرحا للمواجهة المرتقبة بين نادي الرجاء الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري ،برسم نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسيسعى ممثل كرة القدم المغربية في هذه المسابقة ،إلى انتزاع لقبه الثالث، بعد أن توج بلقب الكأس ذاتها في نسختيها لسنتي 2003 و2018، على حساب نادي فيتا كلوب الكونغولي.

وتحذو فريق القلعة الخضراء رغبة أكيدة في تحقيق هذا التتويج لانقاذ موسمه الكروي والمصالحة مع أنصاره، سيما بعد تعثره محليا بخروجه من منافسات كأس العرش، وفقد كل أمل في التنافس على لقب البطولة الوطنية الإحترافية بعد اتساع هوة النقاط بينه وبين غريمه التقليدي الوداد الرياضي، الذي نجح في حسم مواجهة الدريبي البيضاوي مؤخرا لصالحه، ليخطو بالتالي بثبات نحو إحراز اللقب.

كما يطمح فريق الرجاء عندما يواجه شبيبة القبائل،الى ربط حاضره بماضيه وإحياء ذكرى أول تتويج قاري له، عندما فاز سنة 1989 بالكأس الإفريقية للأندية البطلة (عصبة الأبطال الإفريقية حاليا)، على حساب فريق مولودية وهران الجزائري بفضل كتيبة ضمت كوكبة من النجوم يتقدمهم سعيد الصديقي و التيجاني المعطاوي و فتحي جمال وساليف نداي ومصطفى خليف وفوزي القدميري وعبد الرحيم الحمراوي و الحارس آيت صالح وغيرهم.

وينتظر أن يدخل فريق الرجاء هذه المواجهة في غياب مجموعة من اللاعبين الأساسيين، لاختيارات تقنية يراها المدرب التونسي لسعد الشابي الأفضل، من ضمنهم عميد الفريق محسن متولي ،والمدافع الليبي سند الورفلي، والمهاجم نوح وائل السعداوي.

من جهة أخرى، يواصل الطاقم الطبي للفريق مجهوداته لتأهيل اللاعب الواعد زكرياء الهبطي، حتى يكون جاهزا لخوض هذا اللقاء، على خلفية تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في لقاء فريقه بضيفه بيراميدز المصري، برسم إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

وبالرغم من هذه الإكراهات يجمع المحللون الرياضيون على أن كفة النسور الخضر للفوز باللقب تبقى راجحة بالنظر إلى التجربة الكبيرة التي راكموها على الساحة الإفريقية وباعتبار مشوارهم المتميز في مرحلة التصفيات، التي أنهوها بالعلامة الكاملة.

علاوة على ذلك، فإن تاريخ المواجهات بين الرجاء وشبيبة القبائل يعطي الأفضلية لفريق القلعة الخضراء، ذلك أن الفريقين تواجها في أربع مناسبات ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، فاز خلالها فريق الرجاء في مبارتين، مقابل فوز واحد لشبيبة القبائل، وتعادل واحد في الجزائر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى