الإقتصادالرئيسية

المكتب الوطني المغربي للسياحة يبرم العديد من اتفاقيات الشراكة بمدريد

عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة والفريق المرافق له في الواجهة وعلى جميع الجبهات

على هامش المعرض الدولي للسياحة “Fitur” المنظم من 24 إلى 28 يناير 2024 بالعاصمة الإسبانية، مدريد، أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة، اتفاقي شراكة قياسيين، يتعلق أولهما بالاتفاق المبرم مع مجموعة تنظيمالرحلات والأسفار أفوريس “AVoris“، الذي يحفل بطموحات نمو وفيرة انطلاقا من شبه الجزيرة الإيبريةصوب المغرب. وتتعهد المجموعة، أفوريس، بموجب هذا الاتفاق بالعمل بشكل مكثف على تسخير كامل محفظة علامتها لاستقطاب زهاء 70.000 زبون بحلول العام 2027. كما تسعى نفس المجموعة إلى إطلاق رحلات صوب وجهة الداخلة ابتداء من سنة 2025 مع تنظيم رحلة جوية بواسطة شركة إيبروجيت “Iberojet” التابعة لها.

أما فيما يتعلق بالاتفاق الثاني المبرم مع مجموعة تنظيم الرحلات والأسفار ترافيلانس “Travelance“، التي تضم العديد من الفاعلين الإسبان المستقلين، وعلى رأسهم منظمي الرحلات والأسفار أروبا موندو فاكاسيونيس “Europa Mundo Vacaionesوسولتوريت لوكسوتور “Soltouret Luxotour“. ويتلخص الهدف المتوخى من إبرام هذا الاتفاق في التعاون من أجل خلق دينامية مشتركة ومواكبة وكالات الأسفار المستقلة في الرفع من مبيعاتها. كما اتفق كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة ومجموعة ترافلانس على تنظيم المؤتمر الكبير للمجموعة بمدينة طنجة في غضون السنة الجارية 2024.


ويتجلى المستجد الأهم بمشاركة المكتب الوطني المغربي للسياحة في هذا المعرض الدولي بالعمل على ربط وجهة المغرب عبر شركات الرحلات البحرية. ففي هذا الصدد، وقع كل من عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، رفقة أدولف أوتير، رئيس شركة باليريا، على اتفاق فريد من نوعه ينص على مضاعفة تدفقات السياح الوافدين على المغرب عبر الاستعانة بما راكمته شركة باليريا من تجارب وخبرات بمجال النقل البحري للمسافرين. كما تروم نفس الشراكة العمل على إعداد وبلورة مخطط عمل للترويج والتواصل متعدد القنوات والوسائط الإشهارية ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة والسوق الإسباني بهدف الدفع بالمبيعات نحو المغرب وخاصة خارج فصل الصيف والعطل الموسمية مع العمل سويا على فتح خطوط ورحلات بحرية جديدة انطلاقا من مالقا وطاريفا نحو موانئ طنجة.  

ومن جانب آخر، يعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة الاعتماد على قوى البيع لدى شركة باليريا للمساعدة في تنظيم التكوينات الضرورية للبيع وتلقينها لنظرائهم المغاربة، بغية الرفع من مبيعات الإقامة بالمملكة المغربية عبر شبكة البيع التابعة لشركة باليريا.

أما فيما يتعلق بالبرتغال، فقد أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقيات شراكة مع اثنين من كبريات مجموعات الأسفار والرحلات، لوزوفون أبرو Luxophones Abreuو نيوتور Newtour، لتنظيم رحلتين اثنتين بكلفة منخفضة انطلاقا من لشبونة في اتجاه الحسيمة ورحلتين اثنتين في الأسبوع انطلاقا من لشبونة صوب أكادير وثلاث رحلات في الأسبوع من لشبونة وبورطو نحو الناظور/مارشيكا والسعيدية. وبفضل هذا الإجراء، الذي يتضمن سبعة رحلات في الأسبوع، تكون المجموعة قد سعت إلى مضاعفة عدد زبنائها نحو كل من السعيدية، الحسيمة وأكادير.

كما تأتي نفس الشراكة لتضع المغرب ضمن الثلاث وجهات الأولى في موسم الصيف بالنسبة لهاتين الشركتين. وقد شكل التوقيع على هذا الاتفاق مناسبة لتكريم المغرب، بمنحه جائزة “أفضل وجهة دولية”التي استلمها عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، من أيدي رئيس مجموعة GEA ستيفان كليبير .

إضافة إلى كل ذلك، وعلى هامش هذا المعرض الدولي، كانت لعادل الفقير والفرق المرافقة له لقاءات عدة  مع العديد من الفاعلين الرئيسيين بالأسواق الإيبرية واللاتينو أمريكية امثال شركات الطيران بينتر Binter، فيولينغ، إيبريا إكسبريس وأزول Iberia Express & Azul(البرازيل) علاوة على بعض من موزعي الأسفار، أمثال مجموعة فياخيس إلكورتي Grupo viajes El Corté Inglés، أبرو وديستينيا Abreu & Destinia، في أفق العمل مستقبلا على إبرام شراكات إستراتيجية بالقطاع السياحي.

ولازالت إستراتيجية “Light in Action” مستمرةللارتقاء بقطاعنا السياحي نحو الأفضل !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى