الدوليالرئيسية

افتتاح مكاتب التصويت برسم الانتخابات العامة بإسبانيا

افتتحت مكاتب التصويت في إسبانيا، اليوم الأحد بتداء من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، برسم الانتخابات العامة المبكرة، وذلك لتمكين أزيد من 37.4 مليون ناخب من الإدلاء بأصواتهم من أجل انتخاب ممثليهم في مجلسي النواب والشيوخ.

وسينتخب الإسبان، خلال هذه الانتخابات، التي تنظم بموجب المرسوم الملكي الصادر عن مجلس الوزراء يوم 29 ماي الماضي بشأن حل مجلسي البرلمان واستدعاء انتخابات مجلس النواب ومجلس الشيوخ، 350 نائبا و 208 من أصل 265 عضوا في مجلس الشيوخ للهيئة التشريعية الخامسة عشرة في الانتخابات العامة المبكرة التي ت جرى لأول مرة في الصيف.

وسيجري التصويت من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 8 مساء في 60 ألف و314 مركزا انتخابيا موزعة على 22 ألف و562 موقعا انتخابيا، حيث تم توزيع 210 آلاف صندوق اقتراع و 59 ألف معزل تصويت.

وفاقت ميزانية الانتخابات العامة 220 مليون يورو. وسيتم تأمين الانتخابات بواسطة أكثر من 90 ألف عنصر من قوات وهيئات أمن الدولة، بما في ذلك الشرطة الوطنية والحرس المدني والشرطة الإقليمية والشرطة المحلية وخدمات الطوارئ والحماية المدنية.

وصو ت أكثر من 2.47 مليون شخص بالفعل عن طريق البريد عن طريق إرسال بطاقات التصويت الخاصة بهم في هذا الاقتراع، وسيبدأ فرز الأصوات فور إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة 8:00 مساء بالتوقيت المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى