الإقتصادالبلدالرئيسيةالسياسة

المغرب واسرائيل يوقعان اتفاقية لتعزيز امكانية ابرام صفقات اسلحة مستقبلية

وقع وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس مع  ، عبد اللطيف لوديي (الوزير المكلف بادارة الدفاع الوطني)على مذكرة تفاهم امنية ترتبط بالتعاون الامني بين اسرائيل والمغرب، مذكرة التفاهم وضعت الاسس لصفقات اسلحة مستقبلية بين البلدين اللذين استئنفا العلاقات بينهما في اطار اتفاقيات ابراهيم العام الماضي.

وسيتيح الاتفاق للمغرب اقتناء معدات أمنية إسرائيلية عالية التكنولوجيا بسهولة، إضافة إلى التعاون في التخطيط العملياتي والبحث والتطوير.

وبدأ غانتس الساعة العاشرة اجتماعه بمرافقة البعثة الامنية الاسرائيلية التي يترأسها في وزارة الدفاع المغربية، حيث اجرى هناك اجتماعا مغلقا مع نظيره المغربي وفي نهايته تم التوقيع على مذكرة التفاهم الامنية.

ونقل موقع “والا” العبري عن مسؤولين امنيين انهم يقدرون  الاتفاق الذي تم توقيعه حيث سيساعد الجانبين بتقوية العلاقات وسيتيح لهم تبادل المصالح الامنية، ليس فقط عن طريق الاستيراد والتصدير للتقنيات الامنية ومنظومات الاسلحة المتطورة.

ووصل غانتس الليلة الى العاصمة المغربية الرباط وكان في استقباله مسؤولين امنيين مغربيين في المطار ، مع رئيس البعثة الاسرائيلية في الرباط دافيد غوفرين، وبدأ غانتس زيارته صباح اليوم في زيارة الى ضريح الملك محمد الخامس ووضع عليه أكاليل الزهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى