ثقافات وفنونمنوعات

أحدث أفلام الرجل العنكبوت يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

تصدر أحدث أفلام الرجل العنكبوت “سبايدر مان- أكروس ذي سبايدر فيرس” (“Spider-Man: Across the Spider-Verse”) شباك التذاكر في أميركا الشمالية في أول عطلة نهاية أسبوع ي عرض فيها، على ما أفادت شركة “إكزبيتر ريليشنز” المتخصصة الأحد.

وحقق الفيلم الذي تدور أحداثه في عالم متعدد الأكوان (ملتيفرس) الشائع في هوليوود حاليا ، 120 مليون دولار في شباك التذاكر في كندا والولايات المتحدة، في انطلاقة ناجحة بصورة خاصة وأداء أفضل من الجزء السابق.

وحل في المركز الثاني فيلم “ذي ليتل مرميد” (“The Little Mermaid”) من استوديوهات “ديزني” مع إيرادات بلغت 40,6 مليون دولار، في حين كان تصد ر هذا العمل شباك التذاكر في أميركا الشمالية في عطلة نهاية الأسبوع الفائتة.

ويستند الفيلم إلى قصة الرسوم المتحركة الشهيرة التي تعود إلى العام 1989 وتدور أحداثها في محيط جزيرة خيالية في منطقة البحر الكاريبي خلال ثلاثينات القرن التاسع عشر. ويتناول العمل قصة حورية البحر آرييل (18 عاما) (تؤدي دورها هالي بيلي) التي هي أصغر بنات الملك تريتون (خافيير باردم) السبع الذي يحكم البحار من مملكته الموجودة تحت الماء.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب “ذي بوغيمان” (“The Boogeyman”)، وهو فيلم رعب يستند إلى أحد كتب الأميركي ستيفن كينغ، مع تحقيقه إيرادات بـ12,3 مليون دولار.

وأتى في المرتبة الرابعة فيلم “غارديينز أوف ذي غالاكسي فوليوم 3” (Guardians of the Galaxy Vol. 3) مع تحقيقه 10,2 ملايين دولار.

وحل خامسا في الترتيب فيلم “فاست إكس” (“Fast-X”)، أحدث أفلام سلسلة “فاست اند فيريوس”، مع 9,2 ملايين دولار كعائدات.

وفي ما يأتي الأفلام المتبقية في ترتيب الأعمال العشرة الأولى على شباك التذاكر في أميركا الشمالية هذا الأسبوع:

6- “ذي سوبر ماريو براذرز موفي” (3,4 ملايين دولار)

7- “أباوت ماي فاذر” (2,1 مليون دولار).

8- “ذي ماشين” (1,8 مليون دولار)

9- “يو هرت ماي فيلينغز” (770 ألف دولار)

10- “قندهار” (765 ألف دولار)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى