الدوليالرئيسية

محامو مصر يعلقون العمل أمام محاكم الجنايات اعتراضا على حبس ستة منهم

علقت نقابة المحامين المصرية عمل أعضائها أمام محاكم الجنايات في كافة أنحاء البلاد، وكذلك حضور تحقيقات النيابة العامة، اعتبارا من الخميس و”لأجل غير مسمى”، اعتراضا على صدور أحكام بالحبس بحق ستة من زملائهم.

وأفاد بيان النقابة الذي نشر ليل الأربعاء على موقعها الرسمي أنها قررت “تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات وتحقيقات النيابة العامة في كافة أنحاء الجمهورية كخطوة أولى، اعتبارا من صباح الخميس 19 يناير لأجل غير مسمى”.

وكانت محكمة الجنح بمحافظة مرسى مطروح الساحلية قضت الأربعاء بالحبس عامين مع الشغل والمراقبة بعد تنفيذ العقوبة لمدة مماثلة بحق ستة محامين إثر مشاجرة بالأيدي نشبت بينهم وبين ثلاثة موظفين بديوان المحكمة في الخامس من الشهر الجاري، بحسب ما أفاد موقع صحيفة “الأهرام” الحكومية.

ورأى محامو مصر، بحسب بيان النقابة، أنه كان هناك إصرار و”عنت واضح على حبس الزملاء احتياطيا رغم انتفاء مبررات ذلك” و”تعجل غير مبرر في إحالتهم للمحاكمة بغير استيفاء مجريات التحقيق”.

وتم تحديد جلسة الأحد المقبل للنظر في الطعن المقد م من فريق دفاع المحامين، وسوف ي عقد الجمعة اجتماع مشترك بين مجلس النقابة العامة والنقباء الفرعيين لبحث ما يلزم اتخاذه من إجراءات حيال ذلك.

والشهر الماضي تظاهر آلاف المحامين المصريين أمام مقر نقابتهم بوسط القاهرة، في واقعة نادرة في بلد يحظر التظاهرات، احتجاجا على منظومة الفاتورة الإلكترونية الجديدة التي أدخلتها وزارة المالية والتي تسعى للاستفادة من عائدات الاقتصاد الموازي الضخم في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى