ميديا

“ليون كلوب” تقود قافلة إنسانية : حفر بئر وترميم المنازل بالدهان وتوزيع الملابس والمواد الغذائية

يعد ليون كلوب جمعية إنسانية وخيرية تابعة لـ ENCG الدار البيضاء، مقرها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في الدار البيضاء وهي تنشط في مكافحة الفقر والهشاشة في المناطق النائية في المغرب.

وتنظم الجمعية قافلة إنسانية واسعة النطاق ستشمل تجديد طلاء جميع المنازل في الدوار وحفر بئر وتزويد المنازل بالماء وتوزيع المواد الغذائية والملابس على سكان الدوار.

ورغم أن هذه مبادرات تبدو صعبة التحقيق، إلا أن هذا التحدي هو بالتحديد مكمن براعة طلاب ENCG في الدار البيضاء في مواجهة الحاجة.

يونيو 2021 في قرية إنليف بجهة سوس ماسة.

أيام من العمل الجاد بهدف نهائي هو تحسين الظروف المعيشية للسكان من خلال تزويدهم بمصدر لمياه الشرب قريب من منازلهم، ومن خلال تزويد الأسر الأكثر احتياجا في المنطقة بالمواد الغذائية والملابس الدافئة لمحاربة البرد في فترة الشتاء.

كما تركز هذه الخطوة التضامنية إلى تسليط الضوء على جمال القرية ومناظرها الطبيعية من خلال ترميمها بالطلاء وإبراز الثقافة والهوية الأمازيغية من خلال رسومات جدارية وفنانين مشهورين، والتي لا يزال سكان القرية مرتبطين بها بشدة في ساعة تميزت بتوحيد أنماط الحياة.

حول وحدة ليون كلوب:

“ليون كلوب” هي جمعية تابعة تابعة لليونس كلوب أنترناسيونال، يوجد مقرها في ENCG الدار البيضاء وتنتمي إلى  ليونس مقاطعة 416 المغرب.

تم إنشاء هذا النادي في عام 2012 من قبل مجموعة طلابية طموحة في ENCG الدار البيضاء، بهدف رئيسي واحد، وهو تحسين حياة السكان في وضعية هشة. خاصة في المناطق القروية، وتركز أنشطتهم على قطاع الصحة، سيما عمليات إزالة المياه البيضاء من العين، وفحص مرض السكري، وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى