منوعاتميديا

قريبا..”البلد” تنشر في حلقات كتاب “الوعي الانتخابي.. الطريق الوحيد إلى تنمية شاملة” للكاتب كريم زاهر

تشرع “البلد” قريبا في نشر كتاب  “الوعي الانتخابي.. الطريق الوحيد إلى تنمية شاملة” للكاتب والباحث كريم زاهر على حلقات مساهمة في النقاش العمومي الذي يتزامن والاستحقاقات الانتخابية التي ستعرفها البلاد في الشهور المقبلة.

وكان زاهر قد نشر كتابه عن دار القرويين بالدار البيضاء وتضمن عددا من الأبواب التي تقارب الاستحقاقات الانتخابية في علاقتها مع الناخب والمنتخب والأحزاب السياسية والنخب المغربية وسبل النمو الاقتصادي والوعي الانتخابي ...

يقول كريم الزاهر في لمحة على ظهر غلاف كتابه، إن “الانتخابات هي المؤثر الأكبر لتحريك عجلة التنمية لاعتبارات عديدة أهمها، تلك النخب المشاركة في الانتخابات والتي تختارها الأحزاب السياسية لتنفيذ وتطبيق برامجها الانتخابية والتي يفترض أن تضع نصب عينيها هاجس التنمية، التنمية التي تعني المواطن بالأساس”.

مضيفا: “ولن أكون مبالغا إذا قلت بأن اختيار الكفاءات للمرحلة المقبلة هو التحدي الأكبر أمام هذا المواطن، هذا المواطن الذي طالما تساءل عن الأسباب الكامنة وراء الإخفاق الذي عرفته العديد من النماذج التنموية التي طبقها المغرب منذ الاستقلال”.

 الكتاب من الحجم المتوسط  مكون من 85 صفحة وتضمن 13 بابا ، توزعت بين : – الإعلان العالمي لحقوق الانسان – لماذا هذا الكتاب-كرونولوجيا المحطات الانتخابية في المغرب-الناخب والمنتخب-شروط وموانع الترشح-الثقة في العمل الحزبي-هل يدرك المواطن حقوقه الانتخابية ؟-مدى فعالية البرامج الانتخابية للأحزاب السياسية –الانتخابات والحكامة-مراقبة الانتخابات-هل يؤثر المواطن في الانتخابات ؟-هل يمكن تحقيق الوعي الانتخابي؟ -الكفاءات والانتخابات –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى