
بمناسبة المؤتمر السنوي لمجموعة،WelcomeTravel Group الذي عُقد نهاية هذا الأسبوع في الدار البيضاء، تم تكريم المغرب من قبل هذه الشبكة الإيطالية المرموقة كأفضل وجهة سياحية شريكة لعام 2025.
ويُعد هذا التقدير اعترافاً كبيراً يعبّر عن التزام المكتب الوطني المغربي للسياحة بإشعاع المملكة في السوق الإيطالية.
يعرف القطاع السياحي المغربي دينامية متصاعدة في السوق الإيطالية، وقد حقق خطوة جديدة كبرى. خلال المؤتمر السنوي لـ Welcome Travel Group،المنعقد يومي 5 و6 أبريل 2025 في الدار البيضاء، حيث حصل المغرب على جائزة مرموقة: “كأفضل وجهة سياحية شريكة لعام 2025″، والتي سُلّمت للسيد أشرف فائدة، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، من قبل رئيس المجموعة.
يشكل هذا التتويج ثمرة الجهود المتواصلة التي يبذلها المكتب الوطني المغربي للسياحة، كما يُعد نقطة تحول استراتيجية في علاقاته مع أبرز شبكات التوزيع السياحي في إيطاليا. وتُعبر الجائزة عن جودة العرض السياحي المغربي، واستمرارية التزام المكتب، وقوة الشراكة مع أحد أقوى الفاعلين في القطاع السياحي بإيطاليا.
وشهد المؤتمر حضور حوالي 1500 مشارك من أبرز الفاعلين في السياحة الإيطالية، من مديري وكالات السفر، ومنظمي الرحلات، وشركات الطيران، ووكالات تنظيم الفعاليات (MICE)،وشركاء استراتيجيين. إضافة إلى البعد المهني، يُتوقع أن يكون للحدث تأثير كبير من حيث الصورة والظهور الإعلامي وفرص الأعمال. حيث حضرت 12 وسيلة إعلام متخصصة في السياحة، إلى جانب العديد من وسائل الإعلام العامة، دون إغفال تأثير المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي.
يشكل هذا الحدث فرصة استثنائية لتسليط الضوء على مؤهلات المغرب السياحية، خصوصاً لدى الوكالات التي لم تقم بعد بإدراج المملكة ضمن وجهاتها. كما يهدف إلى تعزيز الحضور المغربي في كتالوجات منظمي الرحلات الإيطاليين، مع ترسيخ مكانة المغرب كوجهة متميزة في مجال تنظيم الفعاليات والمؤتمرات في حوض البحر الأبيض المتوسط.
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة Welcome Travel Group هي الرائدة في توزيع الخدمات السياحية في إيطاليا، حيث تضم شبكة ضخمة مكونة من 2492 وكالة موزعة على كامل التراب الإيطالي. وتمتلكها شركتان عملاقتان في القطاع: Alpitour World وCosta Cruise،وتمثل المجموعة 44٪ من سوق وكالات السفر في إيطاليا.
ويُعد اختيار المغرب لاستضافة هذا المؤتمر رسالة قوية تعكس الثقة الكبيرة، وفرصة تاريخية للسياحة الوطنية. ويتماشى ذلك مع استراتيجية المكتب الوطني المغربي للسياحة “Light In Action”،التي تعتمد على منهجية عمل مركزة، وشراكات استراتيجية، وتعزيز الحضور في الأسواق ذات الأولوية.