الرئيسيةتربية

القرشي : تنزيل مشروع التعليم الأولي وتأهيل العاملين في القطاع غايتنا في “ايديسوفت” + فيديو

قال عبد الاحد القرشي الادريسي مدير نشر مؤسسة “ايديسوفت للنشر ” ان التكوينات التي استفادت منها مربيات التعليم الأولي أمس الاربعاء 24 يونيو على صعيد جهة الدارالبيضاء سطات تأتي في اطار تشاركي مع الاكاديمية الجهوية لمهام التربية والتكوين لتنزيل مشروع التعليم الأولي وتأهيل العاملين في القطاع ، وفي اطار السياسية التي تنهجها الدولة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس حفظه الله.

القرشي الذي كان يتحدث امس بمركز التكوين التابع لوزارة التربية الوطنية بانفا أوضح ان المستفيدات من التكوين على صعيد نيابة انفا فاق ال 100 مستفيدة من المربيات ، موضحا أن مؤسسة “ايديسوفت” قامت بتوزيع دعامة والتي هي عبارة عن مذكرة للمربي والمربية مجانا تعزيزا لمنطق المؤسسة المواطنة .

وكانت دار النشر اديسوفت بالدارالبيضاء قد انخرطت في  سلسلة  اللقاءات التكوينية لمربيات التعليم الأولي ،  ضمن شراكة أبرمت مع عدد من دور النشر ، حيث غطت كل نيابات مدينة الدارالبيضاء بما فيها نيابة النواصر .

واختارت “ايديسوفت”  مجموعة من الأطر المتخصصة في علم النفس والتربية والديداكتيك من أجل شرح وبسط الاطار المنهاجي الذي قدمته  والمتعلق بمشروع “رؤية” وهو مشروع تربوي متكامل, موجه إلى مرحلة التعليم الأولي, في المستويين الأول ( 5-4 سنوات ), و الثاني (6-5 سنوات ), مصادق . عليه من طرف وزارة التربية الوطنية والذي يتكون من مجموعة من الوسائل التعليمية و الدعامات للتنشيط متنوعة  للمربي و المربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى