ثقافات وفنون

بوشعيب المسعودي ..الطبيب السينمائي الذي يدخل “داور العفاريت”

يعرض المخرج السينمائي بوشعيب المسعودي فيلمه الطويل “دوار العفاريت” في عرض أول بالقاعة السينمائية ميكاراما بالدارالبيضاء وذلك يوم الاثنين 20 يونيو 2022 ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء .

ويعد هذا الفيلم الأول الطويل للطبيب والسينمائي بوشعيب المسعودي الذي ارتبط اسمه بالفيلم الوثائقي ومهرجان السينما الوثائقية بخريبكة ،له من الأفلام الوثائقية (“أسير الألم”، و”أمغار”) والتي توجت بالكثير من الجوائز دوليا ووطنيا .

فيلم “داور العفاريت” من انتاج شركة الواحة للانتاج السمعي البصري ، كتب السيناريو سفيان دخيسي ، وهو من بطولة عدد من النجوم من بينهم عز العرب الكغاط وعبد الحق بلمجاهد وسعاد الوزاني وأحمد أولاد ورشيد العماري والشرقي ساروتي ووفاء ميراس وفاطمة الزهراء الكوش ومحمد حمزة وعبد الرزاق ولد عامر ومحمد سيبو زأمين السيافي وعثمان ركوب وآخرين.

تدور أحداث الفيلم المستوحى من قصص واقعية حول صديقين متقاعدين أحدهما من داخل المغرب والآخر من خارجه.

ويتعلق الأمر بفيلم درامي في قالب كوميدي يتكلم عن التقاعد، وعن المشاكل الزوجية وعن الهجرة الى اوروبا والى كندا وعن المخدرات، وكذلك عن الغدر والخيانة .. وغيرها.

ويحكي الفيلم قصة بلقاسم، رجل متقاعد مغربي يقضي أيامه بين المسجد والمقهى ولعبة الكرات الحديدية مع صديقه المتقاعد هو الآخر، لكن من فرنسا.

في يوم من الأيام، يشتري بلقاسم سيارة جيدة بالرغم من أنها مستعملة، ولكن سرعان ما يكتشف بلقاسم بأن السيارة مسروقة وأن عليه التخلص منها بسرعة.

وسيؤدي ذلك إلى الوقوع في العديد من المشاكل والمطبات التي عليه أن يواجهها بصرامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى