الإقتصادالرئيسية

الإشهار في المغرب..التلفزيون يتسحود على الحصة الأكبر ، والصحافة المكتوبة في انخفاض حاد

نشرت إمبيريومImperium  ” المختصة في معالجة المعلومات الأرقام الأولى للاستثمارات  في مجال الإشهار بالمغرب خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان .

وبيت الأرقام  الأولى لاستثمارات مجال الإشهار في جميع وسائل الإعلام: التلفزيون, الراديو, اللوحات الاشهارية, الصحافة الورقية, السينما والصحافة الرقمية المنحى التصاعدي للاستثمارات الإشهارية في رمضان 2022،يتأكد خلال العشر أيام الاولى (من 01 إلى 10 رمضان الموافق للفترة من 03 إلى 12 أبريل 2022).

حيث بلغ الرقم الإجمالي لهذه الاستثمارات ما يفوق 407 مليون درهم، أي ما يعادل 9.1+% مقارنة مع السنة الماضية والتي كانت قد سجلت زيادة قوية وصلت إلى +45% وذلك بسبب القيود الصحية (9 مساءً حظر التجوال) خلال شهر رمضان 2021 والانخفاض الحاد في الاستثمارات سنة 2020.

ووفق نفس المصدر فقد سجلت معظم وسائل الإعلام (تلفزيون، اللوحات الإشهارية، الصحافة الرقمية والراديو) ارتفاعا قويا إلى حد ما.

وفي الوقت الذي استحوذ التلفزيون على 63.2% من الحصة السوقية بزيادة 11.9+% أي 257 مليون درهم مع  الإقبال المرتفع على القنوات الوطنية خلال شهر رمضان ، فإن الصحافة المكتوبة سجلت في المقابل انخفاضا حادا وصل إلى 39.7-% ب 10 مليون درهم، أي ما يعادل 2.5% فقط من الحصة السوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى