الرياضةمنوعات

قميص الأسطورة مارادونا لسنة 1986 يعرض في مزاد علني في نيويورك

أعلنت دار “سوذبيز” الشهيرة للمزادات ، اليوم الأربعاء في نيويورك، أنها ستعرض في وقت لاحق من شهر ابريل الجاري قميص منتخب الأرجنتين الذي كان يرتديه الأسطورة الراحل دييغو مارادونا عندما سجل هدفين شهيرين في مرمى إنجلترا في ربع نهائي مونديال المكسيك عام 1986.

وكان القميص الأزرق مع الرقم 10 منذ نهاية مباراة كأس العالم المثيرة للجدل بحوزة لاعب الوسط الانجليزي ستيف هودج الذي تبادل القمصان مع مارادونا بعد خسارة إنجلترا 1-2 في الدور ربع النهائي.

وكانت تلك المباراة واحدة من أكثر المواجهات التي لا ت نسى في تاريخ كأس العالم، واكتسبت أهمية خاصة للأرجنتين لانها أقيمت بعد أربع سنوات فقط من خسارتها في حرب المالوين.

أصبحت المباراة محفورة في فولكلور كرة القدم لهدفين لمارادونا: واحد بيده و الثاني قمة في الروعة على ملعب “أزتيكا” الشهير في مكسيكو سيتي.

وقال براهم واشتر رئيس المقتنيات الحديثة في دار سوذبيز “القائمة طويلة بالنسبة لنوع الأشخاص أو المنظمات التي قد ترغب في امتلاك هذا القميص”.

واضاف “يمكن أن يكون فردا، ويمكن أن يكون متحفا أو مجرد شخص يريد امتلاك أفضل الأفضل، أو محبي كرة القدم أو ناد معين”.

ستبدأ المزايدة على قميص مارادونا بمبلغ 4 ملايين جنيه إسترليني (5.2 مليون دولار)، اي أقل من الرقم القياسي البالغ 5.6 مليون دولار عام 2019 لقميص بايب روث أثناء تواجده في فريق نيويورك يانكيز للبيسبول في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

وفي العام الماضي، بيع قميص ارتداه في خمسينيات القرن الماضي نجم بروكلين دودجرز جاكي روبنسون، أول لاعب ذي بشرة سوداء في دوري البيسبول الامريكي، مقابل 4.2 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى