الرياضة

بطولة إسبانيا: فياريال يوقف نزيف النقاط واشبيلية يكتفي بالتعادل

أوقف فياريال نزيف النقاط بفوزه على ضيفه ليفانتي 2-1 السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني في كرة القدم، فيما فشل اشبيليه في الدخول الى المراكز الاربعة الاوائل بتعادله 1-1 مع مضيفه ريال بيتيس.

وبك ر فياريال بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة عبر فرناندو نينيو بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من ألفونسو بيدراسا، قبل أن يطمئن جيرار مورينو جماهير صاحب الضيافة بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة أيضا، اثر تمريرة من النيجيري صامويل تشوكويزي (54).

وقل ص سيرخيو ليون الفارق في الدقيقة 73 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الصربي نيمانيا رادويا، فاشتعلت المنافسة في الدقائق المتبقية مع ضغط هائل للضيوف دون ان ينجحوا في ادراك التعادل.

ونجح فياريال في تحقيق فوزه الاول بعد تعادل وخسارة، والثاني في مبارياته الثماني الاخيرة التي سقط خلالها في فخ التعادل خمس مرات.

وانفرد فياريال بالمركز الرابع مؤقتا بعدما رفع رصيده الى 29 نقطة بفارق الاهداف خلف ريال سوسييداد الذي يستضيف اوساسونا الاحد ونقطتين عن اشبيليه الخامس.

في المقابل، مني ليفانتي بخسارته السادسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 18 نقطة وتراجع الى المركز الثاني عشر.

وانتهى الدربي الكبير (ال غران دربي) بين اشبيلية وريال بيتيس بتعادلهما 1-1 على ملعب بينيتو فيامارين.

تقدم اشبيلية بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الفائت، بهدف سجله جناحه سوسو (48)، لكن سيرخيو كاناليس ادرك التعادل لبيتيس (53 من ركلة جزاء).

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء اخرى لصالح بيتيس انبرى لها هذه المرة الفرنسي الدولي نبيل فقير لكنه سددها ضعيفة ونجح حارس اشبيلية المغربي ياسين بونو في التصدي لها (75).

ويلعب لاحقا أيضا خيتافي مع بلد الوليد، وريال مدريد مع سلتا فيغو.

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات أتلتيك بلباو مع التشي، وألافيس مع أتلتيكو مدريد، وإيبار مع غرناطة، وهويسكا مع برشلونة، على أن تختتم الإثنين بلقاء فالنسيا مع قادش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى