الرئيسية

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين استغلال ” قاصر” وتزوير بطاقة الصحافة من قبل موقع إلكتروني

استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية  انتشار صورة ” قاصر” ممسكا بميكروفون يحمل شعار/ لوغو موقع إعلامي حاصل على الملاءمة،

واعتبرت النقابة في بلاغ لها هذا التصرف غير مهني من الموقع، واساءة  لمهنة الصحافة .

واعلنت  النقابةالوطنية للصحافة المغربية انه، وبعد التحقق من الواقعة أنها:

–    تأسف على أن الأمر لم يتوقف عند تكليف طفل قاصر بحمل الميكروفون، وهو ما لا يمكن تبريره لا مهنيا، ولا اخلاقيا، ولا حقوقيا، بل تجاوز ذلك ليكشف عن وقائع تعتبرها النقابة جزءا من تمييع الحقل الإعلامي.

–    وتعلن أنها اطلعت على فديوهات وصور تؤكد أن نفس الموقع الاعلامي، منح لسيدة كانت مكلفة من الموقعبالتغطية   ” بطاقة للصحافة “، غير صادرة عن المجلس الوطني للصحافة، وتحمل نفس شعار الموقع المذكوراعلاه وتوقيع مدير نشره، وبعد التحري ثبت أن هذه السيدة غير حاصلة على البطاقة المهنية، مما يشكل تزويرا وانتحالا للصفة.

–    وتستنكر هذه التصرفات التي تخرق قانون الشغل وميثاق أخلاقيات المهنة وحقوق الطفل، وتخرق كل القوانين المنظمة لمهنة الصحافة.

وبناء عليه تشدد النقابة الوطنية للصحافة المغربية على ضرورة التصدي القانوني لهذه الخروقات، كماتطالب المؤسسات الوصية والشريكة في تدبير قطاع الإعلام إلى مواجهة هذه الخروقات القانونية والأخلاقية والتي باتت تهدد مهنةالصحافة.

مؤكدة  أن هيئات التحرير بمختلف وسائل الاعلام ” الورقية والرقمية، السمعي البصري “مطالبة باحترام القوانين المؤطرة للمهنة وأخلاقياتها، والحرص على تغطية الأحداث بما يحفظ للمهنة كرامتها، وبما يحترم كذلك حتى الوقائع التي تتم تغطيتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى