السياسة

التقدم والاشتراكية: المغرب في حاجةٍ مَـــاسَّــةٍ لجيلٍ جديدٍ من الإصلاحات التشريعية والمؤسساتية

استحضر المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في  اجتماعه الأسبوعي،ليوم الثلاثاء 11أكتوبر 2022 الدلالات العميقة لليوم الوطني للمرأة، متوجهاً إلى كافة النساء المغربيات بخالص التهاني وأصدق المتمنيات بمزيدٍ من المكتسبات على درب تحقيق المساواة التامة بين النساء والرجال في كل القضايا وجميع المجالات.

 حزبُ التقدم والاشتراكية أكد في بلاغ بالمناسبة على أنَّ المغرب في حاجةٍ مَـــاسَّــةٍ لـــمُـــباشرةِ جيلٍ جديدٍ من الإصلاحات التشريعية والمؤسساتية،داعيا الى مراجعةُ مدونة الأسرة والقانون الجنائي وكافة التشريعات الأخرى، على أساس القطع معمنطق التمييزضد النساء، وحمايتهن في المقابل من كافة أشكال التعسف والعنف والإقصاء، وذلك وفقاً للدستور والاتفاقيات الدولية، واعتباراً للتحولات المجتمعية.

نفس البلاغ وقف على التحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر، المقرر التئامه أيام 11 و12 و13 نونبر المقبل، بمدينة بوزنيقة، تحت شعار “البديل الديموقراطي التقدمي”.

وفي هذا الإطار حَــــثَّ كافةَ فروع الحزب وهياكله على مواصلة التعبئة والرفع من وتيرتها، بهدف إنجاح هذه المحطة الأساسية بالنسبة لحزبنا، على جميع الأصعدة، باعتبارها محطة وطنية، سياسية، تنظيمية وإشعاعية، يسيرُ الحزبُ نحوها جماعيًّا في جَــــوِّ التلاحم ووحدة الصف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى