
بعد المرحلة الأولى الناجحة في لشبونة ، يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة ، برفقة أعضاء الكونفدرالية وممثلي الجهات ، جولته“Light Tour” ، متوقفًا في مدريد ، إسبانيا. والهدف من ذلك هو تقديم الخطوط العريضة لحملة الاتصال الدولية الجديدة “المغرب ، أرضالانوار ” للمهنيين في مجال السياحة و ووسائل الإعلام في سوق استراتيجي للغاية لوجهة المغرب.
بالنسبة لعادل الفقير: “تمثل هذه الزيارة مرحلة جديدة في تعاون مثمر للغاية مع شركائنا الأسبان. نتشارك في رؤية مشتركة طويلة الأجل ،وهي زيادة عدد الزوار الإسبان إلى المغرب بشكل كبير ، ونحن نفعل كل ما في وسعنا ، مع المتخصصين في السياحة المغربية ، لتحقيق هذاالهدف. »
من بين اللقاءات المهمة التي اجراها المدير العام لـ ONMT من هذه الرحلة لقاء مع قادة ثلاث لاعبين رئيسيين في قطاع الرحلات فيإسبانيا: Luxotour و El Corte Inglés و Avoris.
تم بالمناسبة توقيع شراكات مع الإدارة العليا لهذه المجموعات الثلاث بهدف تطوير أنشطتها في المغرب خلال الفترة 2022-2025.
فيما أعلنت المجموعات الثلاث أيضًا عن أهداف طموحة لوجهة المغرب بحلول عام 2025: وهكذا ، تهدف Luxotour إلى الوصول إلى100000 سائح إسباني سنويًا يأتون إلى المغرب ، وتهدف Avoris إلى الوصول إلى 35000 سائح سنويًا ، وتلتزم El Corte Inglés بتجاوز 70.000 سائح.
ويرافق فرق المكتب الوطني للسياحة في هذه “الجولة الخفيفة” حميد بن طاهر ، رئيس الاتحاد الوطني للسياحة ، وحسن زيلمات ، رئيسالاتحاد الوطني لصناعة الفنادق ، ومحمد السملالي ، رئيس الاتحاد الوطني لوكالات السفر وكذلك المدراء الإقليميون ، ولا سيما سهام رضا، رئيسة لجنة حماية المستهلك في ورزازات ، ورضوان خان ، رئيس CPT في الصويرة ، وعمر علوي بلغيتي ، نائب رئيس CRT بالداخلة.
وسيتوجه فريق المغرب بعد ذلك إلى ساو باولو في البرازيل للمرحلة الأخيرة.