الرئيسيةالمجتمعبالمؤنث

“إكسبو د بي 2020” .. سفيرات الجناح المغربي يعكسن الفخامة والحضارة والثقافة والجمال

اختار المغرب ضمن مشاركته في فعاليات معرض دبي العالمي “إكسبو دبي 2020″ ، باقة من الأطر المغربية ، من أبناء الجالية المغربية المقيمة في دولة الإمارات العربية ، كسفراء للمملكة في هذا الحدث الكبير.

وقد عبرت سفيرات للجناح ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، حول هذا الاختيار ، عن اعتزازهن وفخرهن ، بهذا التكليف الذي يزيدهن شرفا ووضعا اعتباريا مميزا ، ويلقي على عاتقهن مسؤولية تعريف العالم أكثر ، بمؤهلات المملكة وما حققته من إنجازات على مختلف المستويات .

في هذا السياق قالت خبيرة الطبخ شميشة الشافعي ، المقيمة في دبي ، بهذا الخصوص ، ” إن الجناح المغربي جميل ورائع ، يعكس الفخامة ، ومختلف الأروقة تعكس الحضارة المغربية ، والأشياء التي تميز المغرب عن باقي دول المعمور ، من تراث وتاريخ وحضارة ” .

وعبرت شميشة ، عن فخرها بتشريفها بهذه المهمة ، التي تحمل أكثر من دلالة ، مؤكدة أن ما زاد من فخرها رؤية الجناح المغربي، الذي يجسد جمالا وابداعا مغربيا ، معربة عن أملها في أن يأتي زوار المعرض بكثرة لزيارة الجناح المغربي لاكتشاف ما تزخر به المملكة .

من جهتها ، أكدت الصحفية المغربية ، هند بومشمر ، عن سعادتها لاختيارها من أجل تثميل بلدها في هذا المحفل العالمي الكبير ، والذي اعتبرته تشريفا وتكليفا في نفس الوقت ، مشيرة إلى أن الجناح المغربي المكون من سبع طوابق ، يؤكد أن المغرب يتوفر على ارث هام ، ثقافي وحضاري وعلمي أيضا ، ينقله إلى الزوار بطريقة عصرية .

وأشارت بومشمر ، المتخصصة في البرامج الرياضية ، إلى أنها كإعلامية مقيمة في دولة الامارات ، لديها طرق كثيرة لإيصال ما يقدمه الجناح المغربي على مدى ستة أشهر من عمر المعرض ، سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، أو من خلال نشر تقارير ، وتقديم صورة واضحة لما تزخر به المملكة ، التي أصبح لها حضور وازن في كل الملتقيات الدولية الكبرى .

من جهتها قالت لينا الفاسي الفهري ،وهي مسؤولة عن وكالة أسفار بدبي ، التي تقيم فيها منذ تسع سنوات ، ” انه لشرف كبير ، أن أكون سفيرة للمغرب في جناح المعرض ” ، معربة عن أملها في أن تساهم في استقطاب ضيوف أكثر لزيارة جناح المملكة ، واكتشاف ما يبرزه من مؤهلات المغرب .

وأكدت الفاسي الفهري ، أن إقامة هذا الجناح في معرض عالمي بهذا الحجم ، يدخل ضمن عملها في مجال السياحة ، وسيكون فرصة لدعوة زواره للسفر إلى وجهة المغرب بشكل فعلي ، للوقوف على كل ما شاهدوه عبر المحاور التي يقترحها .

ويشارك المغرب ضمن 192 بلدا ، في هذا الحدث العالمي الكبير ، “إكسبو دبي 2020 ، الذي يقام لأول مرة في بلد من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، من أجل تقاسم رؤيته الاستراتيجية لمستقبل أكثر استدامة ، ومنح الزائر فرصة لخوض تجربة متفردة بالجناح عبر 13 غرفة تحكي مدى ارتباط المغرب بماضيه وما قام به في حاضره ، واستشرافه لمستقبل واعد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى