السياسة

وهبي : اخيرا صار لحزب “الجرار” مرجعية فكرية وسياسية

قال عبد اللطيف وهبي الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة انه لأول مرة أصبح لحزب الأصالة والمعاصرة مرجعية فكرية سياسية تعبر عن تصوره من قضايا التاريخ والمجتمع التي تهم المغاربة،

وهبي الذي كان يتكلم في افتتاح الجلسة الافتتاحية للدورة الاستثنائية للمجلس الوطني اليوم بمراكش اوضح انه صار  لزاما على كل من يخاطبنا أن يقرأ أدبياتنا إذا أراد أن يكون مخاطبا جادا.

فكل موقف اليوم من نضالاتنا السياسية والفكرية يقول وهبي يجب أن ينطلق من خطنا الفكري والسياسي الذي عبرنا عنه في أدبياتنا الحزبية. أما من اختار أن يفكر بالذاكرة ويضل سجين ماض لم يعد له أثر في الواقع، فإننا غير معنيين بظنونه وادعاءاته.

وهبي اضاف انه لك  نكتف بتحقيق تحول تنظيمي وفكري سياسي للحزب فقط، بل حققنا كذلك تحولا على المستوى السوسيوثقافي لقواعد الحزب ومناضلاتهومناضليه. إذ لم يعد حزبنا تسوده فئات اجتماعية متجاورة مفصولة عن بعضها البعض في الخطاب والسلوك والمصالح. بل صار وحدة ديناميكية لتشكيلة اجتماعية واقتصادية وثقافية لها مشروع تحديث الاقتصاد وتنمية المجتمع من أجل الخروج من حالة التأخر التاريخي التي فُرضت على بلادنا من قبل الاستعمار. وحدة اجتماعية وتنظيمية ما فتئت تفرض نفسها كاقتراح لمستقبل أفضل، وقوة في خدمة الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى