الإقتصاد

الباطرونا المغربية تمنح علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات لـ”البريد بنك” و4 فروع لمجموعة “العمران”

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أمس الخميس، عن منح علامته للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات، لكل من “البريد بنك” وأربعة فروع تابعة لمجموعة “العمران”، وذلك على إثر اجتماع لجنة هذه العلامة.

وأوضح بلاغ للاتحاد أن الأمر يتعلق بشركات “العمران الجنوب” و”العمران بني ملال” و”العمران فاس مكناس” و”العمران جهة الشرق”، مضيفا أن هذا الامتياز يأتي تتويجا لالتزام هذه المقاولات في ما يتعلق ب”المسؤولية الاجتماعية للمقاولات”، ولأخذ سياساتها بعين الاعتبار تطلعات الجهات المعنية الداخلية والخارجية.

وأورد المصدر ذاته أن هذه العلامة تندرج أيضا ضمن مسار التحسين المتواصل للممارسات من أجل استدامة وتعزيز المكتسبات.

وتهدف علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى تشجيع المقاولات المغربية على اعتماد مقاربة شاملة تأخذ في الاعتبار الضرورات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في استراتيجياتها التسييرية.

ويتم منح هذه العلامة من قبل رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمدة ثلاث سنوات، بناء على رأي تقدمه اللجنة المكلفة بمنحها، بعد تقييم تدبيري يتم إجراؤه من طرف أحد الخبراء الخارجيين المستقلين والمعتمدين من طرف الاتحاد. ويتم تجديد هذه العلامة في ظل الشروط نفسها مع مستوى متطلبات يفوق التقييم السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى