الإقتصادالرئيسية

الفقير : المغرب سيكون أول وجهة بشمال إفريقيا تستقبل رحلات جوية لواحدة من كبريات شركات الطيران الأمريكية

الشركة ستنظم رحلاتها الى المغرب على متن طائرات بوينغ 767-300 ب167 مقعدا بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية، أيام الثلاثاء، الخميس والسبت.

قال عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة ان المغرب سيصبح أول بلد في شمال افريقيا سيستقبل رحلات جوية لواحدة من كبريات شركات الطيران الأمريكية .

الفقير الذي كان يتحدث عقب الاتفاق الذي وصف بالتاريخي مابين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة يونايتد إيرلاينز الامريكية بإطلاق خط جوي فريد من نوعه يربط نيويورك بمراكش الحمراء ، كشف بأن إطلاق هذا الخط الجوي التاريخي سيقربنا أكثر من إنجاز الهدف الذي نصبو إليه على المدى المتوسط، والمتمثل في استقطاب مليون سائح .

المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة أوضح بأن القوة الضاربة لهذه الشركة، الرائدة العالمية تتمثل في عدد الرحلات الذي يفوق 345 وجهة؛ وهو الأمر الذي سيمكننا حسب الفقير من كسب مكانة جيدة  و متميزة بهذا السوق الممتاز والهائل ، مذكرا بأنه في سنة 2023 استقبلنا 388.000 سائح أمريكي.

ومن المرتقب حسب بلاغ أصدره أمس الخميس المكتب الوطني المغربي للسياحة الشروع في تشغيل هذا الخط الجوي ابتداء من أكتوبر 2024، وتنظم رحلاته على متن طائرات بوينغ 767-300 ب167 مقعدا صممت على شكل مقصورات خاصة بدرجات يونايتد: بولاريس، ودرجة الأعمال بريميوم بلاس والدرجة الاقتصادية الممتازة بريميوم، وذلك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية، أيام الثلاثاء، الخميس والسبت.

وكانت الخطوط الجوية المتحدة أو يونايتد إيرلاينز  United Airlines)‏ و هي شركة الطيران وطنية أمريكية، تأسست سنة 1927، يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة شيكاغو الأمريكية، وهي شركة من ضمن الشركات التابعة لمؤسسة يونايتد إيرلاينز القابضة، تقدم يونايتد إيرلاينز خدماتها لأكثر من 200 وجهة حول العالم، وتعد الشركة عضو في تحالف ستار.

في 2 ماي 2010 أعلنت شركتا كونتنتال إيرلاينز ويونايتيد إيرلاينز عن عقد صفقة اندماج بينهما بلغت قيمتها 3.2 مليار دولار لتصبحا ثاني أكبر شركة خطوط جوية في العالم بعد الخطوط الجوية الأمريكية American Airlines وتقرر أن يكون الاسم التجاري للشركة الجديدة «يونايتد إيرلاينز» فيما سيحمل الشعار ألوان شعاري الشركتين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى