حسب افادات تقرير حول المؤسسات والمقاولات العمومية، المرفق بمشروع قانون المالية لسنة 2023،فان المشاريع التي تم الالتزام بها من طرف المكتب الوطني المغرب للسياحة ONMT تمثلت في عقود شراكة مع شركات الطيران والفاعلين السياحيين ووكالات الأسفار، كما همت اقتناء فضاء مخصص للحملة الإشهارية الدولية.
التقرير الذي أوضح بأن الحجم المرتقب لاستثمارات المكتب الوطني المغرب للسياحة بلغ 792 مليون درهم خلال سنة 2023 سلط الضوء على التزامات ONMT بداية من سنة في سنة 2021، حين رسم المكتب مخططا لإنعاش النشاط السياحي على مستوى استراتيجية التسويق وعلى المستوى التجاري، بشراكة مع مهنيي القطاع السياحي، لاسيما الكونفدرالية الوطنية للسياحة والمجالس الجهوية للسياحة، وذلك بهدف تسريع استئناف النشاط السياحي وتعزيز الشراكات مع مختلف الفاعلين المغاربة والأجانب.
كما تميزت نفس السنة أي سنة 2021 بإرساء هيكلة جديدة جديدة للعلامة التجارية، مع إبراز ثلاث فئات رئيسية (Visitmorocco، “نتلاقاو فبلادنا” والعلامة التجارية المؤسساتية “ONMT”، مع اعتماد هوية بصرية جديدة ومنصة محددة).