الرئيسيةمنوعات

الشرطة الإسرائيلية تداهم أزيد من 160 بيت بلاستيكي لإنتاج القنب الهندي

صادرت السلطات الإسرائيلية 137 ألف نبتة قنب هندي خلال مداهمة استمرت ثلاثة أيام لأزيد من 160 بيت بلاستيكي ومزارع دفيئة، في غرب صحراء النقب.

وذكرت صحيفة “جيريزاليم بوسط” على موقعها الإليكتروني مساء اليوم الجمعة أن العملية تعد الأكبر على الإطلاق، مشيرة الى أن وزن نباتات الحشيش المضبوط في البيوت البلاستيكية المختلفة يقدر بعدة أطنان، فيما تصل قيمته السوقية إلى عشرات الملايين من الدولارات.

ونقلت عن الشرطة قولها إن العملية تمثل “ضربة كبيرة للمجرمين الذين كانوا يحصلون على مبالغ كبيرة لمواصلة تمويل أنشطتهم الإجرامية”.

وعثرت الشرطة على كمية كبيرة من المعدات المستخدمة في البيوت البلاستيكيية، بما في ذلك معدات الزراعة والتسميد.

وتأتي العملية بعد أسابيع من إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية أن الحشيش الطبي سيخضع لـ “إصلاح شامل” بهدف التخفيف من القوانين ونقل مزيد من المسؤوليات لمزارعي القنب الهندي.

ومن بين الإصلاحات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في دجنبر المقبل، سيتمكن المرضى الذين يعانون من مرض السرطان أو الخرف أو التوحد أو التصلب المتعدد أو فيروس نقص المناعة البشرية، والمرضى الذين يعانون من مرض عضال والذين لا يتوقع أن يعيشوا أكثر من ستة أشهر، من الحصول على وصفات من أطبائهم، دون الحصول على الترخيص لاستخدام الحشيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى