الرئيسيةثقافات وفنون

القرشي الادريسي : نقل المعرض الدولي للنشر والكتاب الى الرباط احتقار للناشرين في المغرب

قال الناشر ومدير نشر دار النشر ايديسوفت عبد الاحد القرشي الادريسي ان نقل المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدارالبيضاء الى مدينة الرباط  هو حمق وقرار غير مسبوق ، وهو احتقار للناشرين في المغرب ، مؤكدا أن تبريرات الوزير الوصي على القطاع التي أعطاها غير مبررة بالمرة .

القرشي الذي كان يتحدث اليوم الاثنين لموقع blancapress أوضح أن الفضاء الذي ينظم داخله المعرض الدولي هو فضاء تاريخي واستثنائي في مدينة كمدينة الدارالبيضاء ، معتبرا أن حرمان هذه المعلمة السياحية التي يقبل عليها المغاربة والأجانب من معرضها هي اهانة لكل البيضاويين والمغاربة .

مدير نشر ايدوسفت اوضح أنه من العار تهريب المعرض الدولي للنشر والكتاب من مدينة الدارالبيضاء الى الرباط التي بدورها الى جانب عدد من مدن المملكة  تتوفر جميعها على معارض جهوية ، موضحا أن العديد من دور النشر العالمية التي تحترم نفسها وضعت في أجندتها المشاركة في معرض الدارالبيضاء .

القرشي الادريسي ذكر بأن رمزية وأهمية المعرض الدولي للنشر والكتاب تتجلى أساسا في حفل الافتتاح التي دأب على افتتاحه أمير المؤمنين أو ولي العهد أو أمير من الأمراء ، ما يعني أن المعرض  بالمكان الذي يحتضنه سكن في ذاكرة ومخيلة المثقفين بالكثير من التقدير والاحترام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى