الجهاتالرئيسية

انعقاد الدورة الأولى لـ”جوائز المغرب للسياحة ” بالرباط

تنعقد، اليوم الثلاثاء بالرباط، الدورة الأولى لـ”جوائز المغرب للسياحة “، بمبادرة من المنبر الإعلامي والإلكتروني المتخصص في مجال السياحة “Tourisma Post”.

وتروم هذه الدورة الأولى للجوائز، التي تنعقد رفقة عدد من الوسائط الإعلامية الشريكة، ” تكريم ومكافأة الفاعلين والمؤسسات العاملة بالقطاع، الذين أبانوا كلهم عن احترافية ودينامية ملفتة للأنظار على مدار سنة 2023، مسلحين في ذلك بحس إبداعي والتزام منقطع النظير مكنهم من المساهمة في إشعاع العلامة السياحية للمغرب على الصعيدين الوطني والخارجي”. وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن الهدف من تنظيم جوائز المغرب للسياحة يتلخص، عموما، في السعي إلى المساهمة والتحفيز على مواصلة الدينامية التي يشهدها القطاع، مشيرا إلى أن سنة 2023 تميزت بتحقيق نتائج وإنجازات استثنائية ومبهرة بفضل مجهودات نساء ورجال السياحة الذين انخرطوا بكل حماس في هذه الدينامية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه النتائج ” جاءت لتؤكد بالملموس كل ذلك ولتفسح المجال أمام هذا القطاع الإستراتيجي ببلادنا للاستمرار على هذا المنوال، علما أنه يشغل ما يقارب 2,5 مليون منصب مباشر وغير مباشر” ، لافتا إلى أن الجوائز الممنوحة على هامش “جوائز المغرب للسياحة” جاءت لتكريم ومكافأة مهنيي القطاع من فندقيين، منظمي الأسفار والرحلات، أصحاب المطاعم، ومرشدين سياحيين، وغيرهم إلى جانب الوجهات الأكثر شهرة وإشعاعا.

وحسب البلاغ، جرى التصويت لاختيار المرشحين والفائزين من طرف نخبة من الصحفيين وأرباب المنابر الإعلامية الوطنية، مؤكدا أن ” قرار إسناد التصويت لهؤلاء ينبعث من مبدأ تشبث المنظمين بالحيادية والرغبة في الحصول على رؤية نقدية للقطاع. ولحد الساعة لا تعرف أسماء الفائزين، في الوقت الذي يعد فيه المنظمون بحدوث مفاجآت سارة “.

يشار إلى أن منبر “Tourisma Post” يعد واحدا من الوسائط الإلكترونية المتخصصة بالقطاع السياحي تم إطلاقه قبل 10 سنوات من طرف أحلام جبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى