البلدالدوليالرئيسية

سكوب : السر وراء حمل الرحلة الأولى بين إسرائيل والمغرب لرقم 555 / الطائرة ستزين برموز “الكف” أو”الخميسة” لدرء العين والحسد والسحر

قالت الصفحة إسرائيل بالعربية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ان الرحلة التي ستسير إلى المغرب من إسرائيل ستحمل رقم 555 وأن الرقم يحمل الكثير من الدلالات حيث سيتم وضع رموز “الكف” او “الخميسة” إلى جانب الرقم 555 على الطائرة، إلى جانب عبارة السلام بالعربية العبرية والإنجليزية وأعلام المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة.

فيما قالت وسائل إعلامية إسرائيلية اليوم إن الطائرات التي ستربط بين إسرائيل والمغرب ابتداء من مارس المقبل ستزين برمز “الخميسة” أو “الكف” كرموز لإبعاد العين والحسد.

   وعرفت هذه الرموز عند أهل المغرب منذ القدم بأنها رمز لدرء العين والحسد والسحر، وهي أشهر الأيقونات والتعويذات التي تداولها المغاربة من كلا الديانتين، الإسلامية واليهودية.

وترتبط الخميسة بالرقم خمسة، وتتمتع بمدلولات خاصة، فعند اليهود يرتبط الرقم بكتب التوراة الخمسة، وفي الإسلام يرتبط الرقم بأركان الدين الخمسة، لكن رجال الدين في الإسلام دائماً ما يذكرون بأن الاعتقاد بفعالية هذا الرمز أو غيره يبقى متنافياً مع الإيمان الصادق، بسبب الخرافات والشعوذة.

وكانت شركة طيران العال الإسرائيلية، قد أعلنت أمس الأحد، إنها ستسير أول رحلة من إسرائيل إلى العاصمة المغربية، الرباط، في الـ 22 من دجنبر وستحمل الرحلة الأولى وفدا أميركيا وإسرائيليا مشتركا.

ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة المباشرة، والتي ستحمل رقم إل.واي555، ست ساعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى