الجهاتالرئيسيةالمجتمع

جماعة الدارالبيضاء تطلق CasaChikaya لتلقي شكايات ومقترحات البيضاويين

 أحدثت جماعة الدار البيضاء تطبيقا رقميا خاصا بالتلقي الرقمي للشكايات والمقترحات، وسيتم فتحه أمام عموم المرتفقين ابتداء من تاريخ 15 يونيو المقبل ، 

وقال بلاغ في الموضوع ان الدار البيضاء للشكايات CasaChikaya منصة رقمية متعددة القنوات تقوم على رقمنة عملية تلقي الشكايات وتسهيل ولوج المواطنين لمصلحة الشكايات من خلال وضع آليات رقمية متكاملة تتيح وضع الشكايات والمقترحات عن بعد، مع الحرص على ضمان تقديم الأجوبة في الآجال المعقولة.

حيث تترجم المنصة الرقمية الدار البيضاء للشكايات CasaChikaya نظام حكامة يشمل مسطرة الشكايات، منذ تلقي الشكاية إلى نهاية معالجتها، حيث بمجرد وضع الشكاية يتم تسجيلها وتوجيهها للجهة المعنية قصد المعالجة.

وزاد البلاغ أن  هذه المنصة الرقمية تدخل في إطار التنزيل الترابي لورش رقمنة الإدارة العمومية وتبسيط المساطر الإدارية، كما تعتبر تنزيلا ترابيا لمشروع شكاية، المنصة الوطنية لتلقي الشكايات.

كما تعد هذه المنصة الرقمية من بين الإجراءات التي جاء بها المخطط التوجيهي للتحول الرقمي، الذي تشرف على تنزيله شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، والذي يتضمن أزيد من 70 مشروع رقمي في مجالات البنيات التحتية الرقمية والخدمات والحلول الرقمية والتطبيقات المحمولة والتي تقدم خدمات رقمية تتيح للساكنة الولوج اللامادي للمساطر الإدارية دون الحاجة للتنقل لمقر الإدارة.

ويمكن الولوج للتطبيق الرقمية الدار البيضاء للشكايات عبر البوابة www.casablancacity.ma ، كما سيتم إطلاق التطبيق المحمول للمنصة عبر playstore و l’appstore و Casa Store

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى